100
بحضور سمو الأمير عبد العزيــز بـن فهــد آل سعـود رئيس الجامعة: يوقع اتفاقية مع أكاديمية الفيصل
تاريخ الخبر:[2009-05-17]
بحضور سمو الأمير عبد العزيز بن فهد الفيصل ال سعود رئيس مجلس إدارة المجموعة العربية للتعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية  وقع رئيس جامعة ال البيت الأستاذ الدكتور نبيل شواقفة والدكتور أحمد الطويل الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للتعليم والتدريب في الرياض اتفاقية تعاون مشترك في إعداد برنامج ماجستير في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التربية (MICTE) بالتعاون مع جامعة اوهايو الأمريكية ويعد البرنامج الوحيد من نوعه في المنطقة بالإضافة إلى أنه يمثل انطلاقة فريدة في عالم التربية والتعليم.
وعبر صاحب السمو الأمير عبد العزيز عن سعادته الغامرة عن هذه الاتفاقية وما سيتبعها من مجالات التعاون مبديا عن سعادته عن الثقة التي اكتسبتها المجموعة العربية لدى الجامعات العربية و العالمية وهذا إن دل على شي إنما يدل على جودة المنتج السعودي إذ وجدت الكفاءات وهيئ لها أسباب النجاح وما هذه الاتفاقية إلا ثمرة في ثمار الانطلاق نحو أفاق العلم والتطوير الذي يدعمه ويسانده خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وأخيه جلاله الملك عبد الله الثاني المعظم.
وبين رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة ان هذا البرنامج معد لرفع كفاءة وقدرات العاملين في التربية والتعليم وإنتاج المواد التعليمية الالكترونية إلى أعلى المستويات ، وذلك بتزويدهم بالمهارات والقدرات اللازمة لاستخدام أحدث البرمجيات والتقنيات والأساليب التربوية والتعليمية وتوظيفها بشكل فاعل في غرفة الصف والإدارة المدرسية. مبيناً أن هذا البرنامج سيحقق نجاحا واسعا و يسهم في تطوير التعليم في الأردن والدول العربية المجاورة .وسيتم البدء بالقبول به مع بداية العام الدراسي (2009-2010).
مبينا أن الأردن يسعى دائما للاستثمار في الموارد البشرية التي تعتبر ركيزة ثابتة في استراتجيات وخطط التنمية التي يحرص جلاله الملك عبد الله الثاني المعظم على ايلائها كل العناية والاهتمام .
وحضر توقيع الاتفاقية معالي السيد قفطان المجالي السفير الأردني في المملكة العربية السعودية والدكتور خالد الفليح نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية والدكتور باسم الصرايرة المدير التنفيذي للمجموعة العربية للتعليم والتدريب .