100
رئيس الجامعة يلتقي المدير الاقليمي للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة
تاريخ الخبر:[2009-05-17]
التقى رئيس جامعة آل البيت الأستاذ  الدكتور نبيل شواقفة المدير الإقليمي للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة الدكتور عودة الجيوسي وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات البيئية والبحثية وإقامة التجارب ونقل المعرفة وتعميمها والقيام بالبرامج المشتركة وانضمام الجامعة لعضوية الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة.
وأكد الدكتور الشواقفة على دور الجامعة في المجال البيئي ودورها في الدراسات الصحراوية والحصاد المائي وإدارة المصادر المائية والحفاظ عليها والاستفادة من الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة ومعالجة المياه العادمة واستثمارها في مجال الزراعة مبيناً ان الجامعة أنشات هذا العام مركز المياه والبيئة والمناطق الجافة ومركز الطاقة لخدمة العملية التعليمية والبحثية وخدمة المنطقة المحيطة .
وأشار الدكتور شواقفة ان الجامعة قامت هذا العام بالتعاون مع بعض الجمعيات التعاونية في محافظة المفرق بتجربة زراعة شجرة  الجاتروفا لإنتاج الطاقة في الجامعة وبيان  الجدوى الاقتصادية لها وتعميمها بعد نجاحها.
واستعرض الدكتور الجيوسي أهداف ومشاريع الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة ودورها في نشر المفاهيم البيئية وإقامة المشاريع البيئية والبحثية .
وحضر اللقاء نواب رئيس الجامعة الدكتور جهاد المجالي والدكتور هاشم المساعيد والدكتور يحيى شديفات .