100
اليوم العلمي الثالث الكلية الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الخبر:[]

 افتتح رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة اليوم العلمي الثالث الكلية الآداب والعلوم الإنسانية والذي نظمته كلية الآداب في الجامعة .

     وقال عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور فواز عبد الحق الزبون ان الكلية أنجزت العام الحالي خطتها الدراسية وبدأ تطبيقها الفصل الأول مشيرا إلى أن هذه الخطة تنافس خطط كليات الآداب في الجامعات الأخرى كونها تراعى التخصص الدقيق إضافة إلى محافظتها على رسالة الجامعة باهتمامها في المواد الإسلامية .

     وأضاف أن الكلية ستتواصل مع المجتمع المحلي من خلال إقامة ورش مع مديريات التربية في المحافظة لتدارس المخرجات والمدخلات المتبادلة بين الجامعة والمدرسة والكلية .

     وتطرق الزبون إلى النشاطات العلمية التي ستنفذها الكلية والهادفة الى خلق مناخ علمي تعليمي يقوم على التفكير الناقد وتقبل الآخر .

     وألقت الطالبة أفنان الاسطل كلمة أكدت فيها أن الطلبة سيسخرون علمهم للارتقاء بالوطن وخدمة المجتمع المحلي مثمنة جهود الهيئات التدريسية في الجامعة مما كان له الأثر الكبير في تفكير الطلبة العقلاني والمنطقي .

     وقام الدكتور الشواقفة بتسليم درع الكلية لشخصية العام الأكاديمي الدكتور محمد الخطيب وتوزيع الجوائز على أوائل طلبة الكلية. واشتمل اليوم العلمي على عرض فيلم عن سكة الحديد الأردنية ومحاضرات لأقسام اللغة العربية والتاريخ واللغات الحديثة واللغة الانجليزية كما اشتمل على رحلة طلابية الى محطة سكة الحديد في المفرق .