100
بحث التعاون بين الجامعه ووزارة الاتصالات
تاريخ الخبر:[2009-04-21]
أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات معالي باسم الروسان انه تم التعاون مع القطاع الخاص بسد سوق العمل بخمسمئة من الخريجيين للعمل في شركات تكنولوجيا المعلومات على ان تدفع الحكومة 50 بالمئة من رواتبهم و50 بالمئة من الشركات لفترة تدريبية تتراوح بين 12- 18 شهرا لاعطاء الطلبة الخبرة التي يحتاجونها حيث اذا  ما تخرج بتفوق تستقطبه الشركات اما غير ذلك فيكون قد اكتسب خبرة تمكنه من تحقيق المنافسة في الشركات الاخرى.
وتطرق الروسان خلال زيارته لجامعة ال البيت ولقائه برئيس الجامعة الدكتور نبيل شواقفة واجتماعه بالمعنيين بقطاع الاتصالات في الجامعة الى موضوع التدريب والتي بادرت الجامعة به وبالاتفاق مع الشركات العالمية من خلال منحها لشهادة ميكروسوفت لتسهيل الدخول في السوق العمل . موضحا اهمية تعديل المناهج التي تتناسب مع سوق العمل وذلك بناء على لقاءات مع عمداء كليات تكنولوجيا المعلومات ومناقشة موضوع الضعف والتفاوت بمستوياتهم ومحاولة جذب الاستثمارات للشركات من تزويدهم باهم عناصر النجاح وهو العنصر البشري .
واكد الروسان اهمية التواصل والمشاركة بين اعضاء هئية التدريس والقطاع الصناعي في الاردن والاهتمام بالبحث والتطوير. مشيرا الى مدى التسارع في تطور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باعتباره قطاعا دينامكيا سريعا ومتطورا.
رئيس جامعة ال البيت الدكتور نبيل شواقفة أكد من جانبه اهمية التعاون مع الشركات والقطاع الخاص للنهوض بالجامعة والقطاع التعليمي واكساب الطلبة الخبرات وتحفيز قدراتهم الابداعية موضحا بانه تم طرح درجة الماجستير في برنامج تكنولوجيا المعلومات اضافة منح الطلبة شهادة مايكروسوفت في مرحلة الدراسة دون تحميل الطالب أية اعباء مالية اضافية، والتي تاتي ضمن خطته الدراسية  بهدف تطوير قدراتهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل بسهولة.
وبين الدكتور شواقفة ضرورة تكاتف الجهود مع المؤسسات لتحفيز الطلبة واقامة مشاريع مشتركة والخروج بتوصيات لتطوير التعليم والمناهج وحوسبتها , مشيرا الى ان لدى طلبة جامعة آل البيت افكاراً خلاقة ومبدعه بحاجة الى تبني لتطزيرها وتهئية الظروف المناسبة للاستفادة منها . 
وأكد الدكتور شواقفة استعداد الجامعة من خلال كوادرها ومرافقها المتوفرة لإنجاح الأهداف الإستراتجية الوطنية لقطاع الاتصالات نحو اقتصاد معرفي متكامل وبما يعود بالفائدة على الطلبة والمجتمعات المحلية والاقتصاد الوطني.
وحضر الاجتماع نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور هاشم المساعيد ونائب الرئيس للشؤون الادارية والمالية الدكتور جهاد المجالي ومدير وحدة المبادرات الالكترونية في وزارة الاتصالات وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعميد كلية ادارة  المال والأعمال وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة وممثلين عن عدد من الشركات الحاسوبية  .
وتم تبادل الآراء ووجهات النظر لنهوض بواقع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .