100
الجامعة توقع اتفاقية مع الخدمات الطبية الملكية
تاريخ الخبر:[2009-04-08]
تم في مديرية الخدمات الطبية توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة آل البيت ومديرية الخدمات الطبية الملكية. ووقع الاتفاقية رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور نبيل شواقفة ومدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب عبد اللطيف وريكات.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مجالات التعليم والتطوير والتنمية الصحية، وتحقيق رسالة الطرفين في مجال التعليم التمريضي والأعداد والتأهيل والتدريب الصحي والفني بما يساهم في تطوير تقديم الخدمات الطبية العلاجية والوقائية المتميزة للمواطنين. ولتلبية الحاجة المتبادلة بينهما في مجال تقديم الخدمات الطبية وإعداد وتأهيل الكوادر التمريضية واستخدام المستشفيات المتوفرة لتحقيق فرص التعليم والتدريب لطلبة كلية التمريض.
وبموجب هذه الاتفاقية تقوم مديرية الخدمات الطبية الملكية بتدريب طلبة كلية التمريض بواقع أربعة أيام في الأسبوع خلال الفصل الدراسي وتوزيع الطلبة على مستشفياته ومراكزه الطبية حسب إمكانيات التدريب المتوفرة لديه. وتعيين ضابط ارتباط من مرتب المستشفى أو المركز ومشرفين للطلبة من كلية التمريض بالجامعة للمتابعة والإشراف على الأمور التعليمية والتدريبية للطلبة. وتقوم الجامعة بتقديم خمسة مقاعد دراسية مجانية سنويا في كلية التمريض على مستوى البكالوريوس، شريطة أن يكون المستفيد من هذه المنحة لا يقل معدله عن الحد الأدنى للقبول في هذه الكلية وفقاً للأسس المعتمدة من وزارة التعليم العالي. كما يسمح للمدربات السريريات من كلية التمريض في جامعة آل البيت بالتدريب في أقسام مدينة الحسين الطبية.
واشار الدكتور شواقفة حرص الجامعة على التواصل مع الخدمات الطبية الملكية لما تقدمه من خدمه مميزة على مستوى العالم في مجال الخدمات الطبية والعناية التمريضية ودورها في تحسين الواقع الصحي.
مديرعام الخدمات الطبية اللواء الوريكات بين بان الخدمات الطبية تسعى إلى التميز والتطور وتقديم كل ما يلزم الجامعه من خدمات صحية وتوفير التدريب والتأهيل اللازم لطلبتها.
وحضر توقيع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور هاشم المساعيد وعميدة كلية التمريض الدكتورة انصاف شعبان.
وحضر توقيع الاتفاقية مدراء ورؤساء الاقسام الطبية في الخدمات الطبية الملكية.