100
رئيس الجامعة يلتقي سعادة سفير جمهورية اذربيجان المعتمد لدى البلاط الهاشمي
تاريخ الخبر:[2009-04-06]
استقبل رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور نبيل شواقفة سعادة الدكتور ايلمان اراسلي سفير جمهورية أذربيجان المعتمد لدى المملكة الأردنية الهاشمية.
وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات العلمية والأكاديمية بين جامعة آل البيت والجامعات والمؤسسات التعليمية في أذربيجان في مجال تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وعقد المؤتمرات والندوات والمحاضرات العلمية وتبادل الخبرات وأعضاء هيئة التدريس والطلبة والمخطوطات والمطبوعات والتنسيق بين المعاهد الإسلامية في أذربيجان ومركز دراسات العالم الإسلامي بالجامعة.
وأكد الدكتور شواقفة عمق العلاقات الأخوية بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية أذربيجان بفضل القيادة الحكيمة لكلا البلدين ودورهما في تعزيز مفاهيم الحوار بين الحضارات والتركز على القضايا الملحة, مبينا بان الجامعة تسعى لتوطيد علاقاتها مع المؤسسات الأكاديمية العربية والإسلامية والأجنبية.
        وأعرب سعادة السفير عن إعجابه الشديد بنظام التعليم المتميز الذي تتمتع به جامعة آل البيت وبالنهج الذي تنتهجه في إعداد الكوادر العلمية المؤهلة القادرة على خدمة مجتمعاتها مبينا بأنه سيتم توقيع اتفاقيات تعاون بين الطرفين.
وحضر اللقاء نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الدكتور جهاد المجالي ونائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور يحيى شديفات ومدير مركز دراسات العالم الإسلامي محمد الارناؤوط.