100
اساتذة من كلية العلوم التربوية ضمن قائمة ارسيف للباحثين الاكثر استشهادا بمؤلفاتهم
تاريخ الخبر:[2019-11-05]


 حل عدد من اساتذة كلية العلوم التربوية من جامعة آل البيت في مراتب متعددة على قائمة ارسيف للباحثين الأكثر تأثيراً واستشهاداً بمؤلفاتهم" من أصل13 ألف مؤلفا وباحثا جرى الاستشهاد بأعمالهم العام الحالي،  وتضم القائمة الأساتذة الأكاديميين التالية اسمائهم:

 

الأستاذ الدكتور عدنان العتوم رئيس جامعة آل البيت

 

الأستاذ الدكتور محمد عبود الحراحشة

 

الأستاذ الدكتور تيسير الخوالدة

 

الأستاذ الدكتور عبد الحافظ الشايب

 

الأستاذ الدكتور إبراهيم الزعبي 

الأستاذ الدكتور ماهر زيادات

 

الدكتورة كوثر الحراحشة

 

الدكتور عاكف الخطيب

 

ويُعتبـر معامـل "ارسيف"، الذي بُدأ العمـل علـى تأسـيسه في ديسـمبر 2013، أداة منهجيـة لقياس الأهمية النسبية للمجلات العلمية ومقارنتها في مجال حقلها المعرفي، ويستخرج وفـق معـادلات معيارية صارمة تستند لمقاييـس عالمية. وتاتي هذه النتائج بعد دراسة وتحليل بيانات 4300 مجلة علمية وبحثية (اجتاز منها معايير الاختيار 499 مجلة فقط)، صادرة عن 1400 مؤسسة جامعية وبحثية في 20 دولة عربية.

  

وأسهم ارسـيف Arcif، منذ إطلاقه، في نقل الإنتاج العلمي العربي من حيز غير مرئي إلى منتج معترف به عالمياً، خاصة في ظل "المصداقية والمعايير العلمية الدقيقة" التي يستند إليها.

   وتجدر الإشارة الى تقدم الأردن على مجمل الدول العربية في مجالي "العلوم الاقتصادية والمالية وإدارة الأعمال" و"العلوم الطبية والصيدلة والصحية"، محققاً المرتبة الأولى في المجالين السابقين وفق نتائج "معامل ارسيف".   ويقدم "ارسـيف" البيانـات عبر "منصـة إلكترونية متطورة"، و"واجهات متعددة"، تتيح الاطـلاع على العديد من المؤشـرات والتقارير الخاصـة بهذه البيانات. ويمكن الوصول إليها عبر الرابط: http://emarefa.net/arcif/