100
وفد رابطة الجامعات العربية الفرنسية يزور الجامعة
تاريخ الخبر:[2009-03-31]
زار جامعة آل البيت وفد رابطة الجامعات العربية الفرنسية والذي ضم كل جامعة بو وجامعة السوربون وجامعة ليل للبحث العلمي وجامعة بيربينبان وجامعة مونبيميه بهدف الاطلاع على الجامعة ومرافقها المختلفة وبحث سبل تعزيز التعاون بين جامعة آل البيت والجامعات الفرنسية.
وفي بداية الزيارة التقى نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور يحيى شديفات بحضور نواب الرئيس الدكتور هاشم المساعيد والدكتور جهاد المجالي بالوفد الضيف وقدم شرحاً وافياً عن فعاليات الجامعة و خططها وتطلعاتها للمستقبل مشيراً إلى أن الجامعة تسعى إلى تأهيل الطالب تاهيلاً متوازناً في مجالات العلوم المختلفة مع التركيز على اللغات الحديثة والاهتمام بالبحث العلمي والدراسات العليا وبناء قدرات علمية متخصصة لتسهم في خدمة المجتمعات عامة.
وقدم رؤوساء الجامعات وأعضاء الوفد الفرنسي شكرهم لجامعة آل البيت مؤكدين حرصهم من خلال رابطة الجامعات العربية الفرنسية على تعزيز التعاون مع جامعة آل البيت لما تمتع به من سمعة مرموقة في مجال التعليم العالي في الوطن العربي والعالم مشيرين بالخطط الدراسية للجامعة ودورها في نشر الصورة الحقيقية عن الإسلام الوسطى المعتدل القائم على التسامح والتعايش المشترك ونبذ العنف.
وتم خلال الزيارة بحث سبل تعزيز التعاون في مجال تبادل الخبرات المشتركة والزيارات العلمية وتبادل الطلبة وتوفير منح  دراسية لطلبة جامعة آل البيت واستقبال طلبة لدراسة اللغة العربية في جامعة آل البيت والاستفادة من خبرة جامعة آل البيت في مجال الدراسات الإسلامية والشرعية وإمكانية توقيع مذكرات تفاهم بين الجامعة ورابطة الجامعات العربية والفرنسية.
وقام الوفد الضيف بجولة في الحرم الجامعي شملت معهد علوم الارض والبيئة ومركز المياه الجامعة وشبه الجافة ومركز اللغات ومرصد مراغة الفلكي واستمعوا خلالها عن شرح مفصل عن المعاهد والمراكز.