100
وفد طلابي ومسؤولين من وزارة التربية والتعليم الماليزية يزور الجامعة
تاريخ الخبر:[2019-08-14]

 

   خلال اليوم الرابع لعيد الأضحى المبارك  زار وفد طلابي من المدرسة الثانوية الدينية في ماليزيا ضم مدير المدرسة، الأستاذ عثمان بن هاشم ونائب المدير  الأستاذ عبد الرشيد بن زين وممثل وزارة التربية والتعليم الماليزية الأستاذ محمد شهرين والملحق التعليمي في السفارة الماليزية في عمان الأستاذ محمد نظام وهاب جامعة ال البيت. وخلال زيارة الوفد الآ مركز اللغات في الجامعة التقوا بمدير المركز الدكتور عمر الخزاعلة والذي قدم شرحا مفصلا حول أهداف وبرامج المركز والخدمات التي يقدمها الطلبة وخاصة للناطقين بغير اللغة العربية من خلال تعليمهم وفق أحدث البرامج والمساقات ذات الصلة بالمركز والتسهيلات المتوفرة للطلبة الراغبين في التعليم والدراسة في الجامعة من مختلف دول العالم. مدير المدرسة الثانوية الدينية الماليزية الأستاذ عثمان بن هاشم أشاد بدوره بالسمعة العالية والمرموقة التي تمتمع بها جامعة ال البيت ومستوى التعليم والرعاية والإهتمام الذي توليه للطلبة الماليزين، منوهاً الدور المميز للجامعة في تخريج طلبتها بمختلف البرامج والتخصصات. 

 ممثل وزارة التربية والتعليم الماليزية الأستاذ محمد شهرين وهو احد الطلبة الخريجين من جامعة ال البيت قال" أنني فخور أن أزور جامعة ال البيت والتي اعتز وافتخر بأنني احد خريجها"  وأشار إلى أن زيارة وفد المدرسة الماليزي جاء على ضوء الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير التربية والتعليم الماليزي والذي هو أحد خريجي الجامعة لغايات الاطلاع على النقلة النوعية التي تشهدها الجامعة لاستقطاب الطلبة الماليزين للدراسة في الجامعة لما تتميز به من مكانة مرموقة في التعليم العالي.   وتجول الوفد الطلابي والمسؤولين الماليزين إلى مرافق مركز اللغات اطلعوا خلالها على البرامج والمختبرات الحديثة المتوفرة للتعليم والتدريس. 

   وفي ختام اللقاء الذي حضره رئيس قسم اللغة العربية في الجامعة الدكتور ابراهيم علوش ورئيس شعبة المختبرات في المركز بسام الحلو تم توزيع الشهادات التقديرية والهدايا على الطلبة والوفد الضيف. يشار إلى أن  إذاعة صوت جامعة ال البيت قد رافقت الوفد خلال الجولة والتقت بعدد من المسؤولين الماليزين وسيتم بث التقرير يوم الأحد المقبل ضمن برنامج وصل صوتك الذي يبث عبر أثير إذاعة صوت جامعة ال البيت.