100
العتوم يلتقي اعضاء الهيئة التدريسية بمعهد علوم الارض والبيئة
تاريخ الخبر:[2019-08-07]

 

ضمن لقاءات عطوفة الرئيس المستمرة مع كليات ومعاهد الجامعة للاطلاع على احتياجاتها ومنجزاتها، التقى عطوفته بحضور نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية ا.د. عقاب الربيع، بعميد معهد علوم الأرض والبيئة الدكتورة سرى الحراحشة، بحضور رؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية.

 

في بداية اللقاء أشاد عطوفة الرئيس بمعهد علوم الأرض والبيئة، باعتباره احدى العلامات الفارقة بالجامعة لتميزه

بمنجزاته وكادره التدريسي. واستعرض العتوم تحديات الجامعة، والخطة الشمولية للإصلاح والتنمية، وخاصة المعنية بتطوير الجانب الأكاديمي، من خلال تطوير برامج نوعية غير تقليدية تلبي حاجة السوق المحلي وسوق العمل.

 

وأعرب عطوفته عن ترحيبه بأي فكرة أو مشروع يمكن ان يحقق تنمية مستدامة للبيئة الجامعية. كما استعرض عطوفته الأفكار البناءة التي تحولت الى عطاءات لمشاريع زراعية، مائية، صناعية، واستثمارية، ولا سيما دعم الجامعة لفكرة المصانع الصغيرة لإنتاج الاكواب وتدوير الورق وغيرها.

 

وأكد عطوفته ان البنية التحتية لمباني الكليات والمعاهد والمجمعات الدراسية تحتاج الى صيانة وإعادة تأهيل، وهذا سينفذ خلال عطلة الطلبة الصيفية ضمن خطة صيانة وضعتها الجامعة للمرافق الصحية والمكيفات.

 

واستمع عطوفته خلال اللقاء الى منجزات اقسام المعهد، واحتياجاتها ، حيث أكد  الدكتور امجد شطناوي    نائب العميد ورئيس قسم   علوم الأرض والبيئة التطبيقية،  على ضرورة توفر مستلزمات بحثية بالقاعات التدريسية  للخروج من فكرة التعليم البنكي والتدريس باستراتيجيات  تعليم حديثة، وتوسعة مختبرات المعهد لاستيعاب المزيد من الطلبة، وتعيين مساعدين للبحث لتقليل الفجوة بين الجانب النظري والعلمي.  ، كما استمع الى احتياجات  قسم نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد   من الدكتور ماجد حراحشة    رئيس القسم  ، الذي   أشار الى ان تخصصات المعهد لها خصوصية عند طرح مواد القسم  والتي يجب مراعاتها لتشجيع الطلبة على التسجيل فيها . لا سيما وان هذا التخصص هو التخصص الوحيد الذي يدرس على مستوى الجامعات الأردنية

 

وقدم أعضاء الهيئة التدريسية الكثير من الأفكار الرائدة أكاديميا، وبيئيا لاستغلال مساحات الجامعة الكبيرة زراعيا، ومصادر الطاقة النظيفة في مشاريع تخدم الجامعة وابناءها العاملين فيها.

 

في نهاية الجولة قامت عميدة معهد علوم الأرض والبيئة وأعضاء الهيئة التدريسية بمرافقة عطوفة الرئيس في جولة لزيارة مرافق المعهد ومختبراته، وقاعاته التدريسية.

 

حضر اللقاء الدكتورة ريم الزعبي مديرة الشؤون الإعلامية، ودائرة العلاقات العامة والشؤون الثقافية.