100
قطوف دانية من الشعر الشعبي الاردني ، فعالية لكلية الاداب والعلوم الانسانية
تاريخ الخبر:[2019-03-26]

 

ضمن سلسلة احتفالات جامعة آل البيت بيوم الكرامة، وتحت رعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عدنان العتوم وبالتعاون مع مديرية الثقافة في محافظة المفرق ومنتدى المفرق الثقافي، اقامت كلية الاداب والعلوم الانسانية فعالية شعرية بعنوان قطوف دانية من الشعر الشعبي الاردني بحضور عميد كلية الاداب والعلوم الانسانية ا.د. عليان الجالودي، وبمشاركة ثمانية شعراء من ابناء محافظة المفرق وهم:

الشاعر عيد الخزاعلة الذي افتتح الفعالية بقصيدة عن يوم الكرامة، والشاعر هلال الشرفات ، الشاعر احمد الحراحشة، الشاعر منذر القاضي، الشاعرة فريدة الحراحشة، الشاعر عبدالله البدارين، الشاعر خالد خزام، الشاعر محمد الخزاعلة، كما كانت هناك مشاركة مميزة لفرقة سامر بلدة الزنية بالاهازيج التراثية. وكان الحضور من متذوقي الشعر الشعبي الاردني من طلبة واعضاء الهيئة التدريسية لافتا، لا سيما وان القصائد الشعرية التي القاها الشعراء المشاركين  بهذه الفعالية وطنية تتغنى ، بسيد البلاد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وبيوم الكرامة، ومنها قصيدة الشاعر خالد خزام التي اهداها لجامعة آل البيت وكانت بعنوان: سلام من شخص.

وتجدر الاشارة الى أن اللجنة التحضيرية لهذه الفعالية شملت: ا.د. عليان الجالودي رئيسا، وعضوية كل من د.ة. منتهى الحراحشة ود. علي عويدات، ود. ابراهيم ابو علوش، ود. انور الخالدي، ود. حربي المصري. أما اللجنة الادارية فشملت كل من: السيد زيدان الشوملي، والسيد ابراهيم الزيود، والسيد طارق العموش ، والانسة رمال حسين، وأدار حفل الفعالية الدكتور أحمد الحراحشة .