100
مركز تطوير أعضاء هيئة التدريس يعقد ورشة تدريبية حول دور الجامعات في تعزيز مفاهيم النزاهة ومكافحة الفساد
تاريخ الخبر:[2019-02-27]

 

رعى  نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عقاب الربيع افتتاح ورشة تدريبية حول دور الجامعات في تعزيز مفاهيم النزاهة ومكافحة الفساد . والقى أ.د. الربيع كلمة في افتتاح الورشة اكد فيها على ضرورة  الشراكة بين الجامعة وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد في نشر مفاهيم النزاهة والشفافية والمساواة والعدل بين أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة ودعا أن يكون أعضاء الهيئة التدريسية قدوة للطلبة في العدل والمساواة .

واستعرضت مستشارة رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفسام الأستاذة ميسون الخطيب  نشأة هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وأهدافها ومجالات عمل الهيئة ، وتحدثت عن المجهود الوطني الكبير الذي تقوم به الهيئة ليس فقط في مجال مكافحة الفساد وانما في مجال التوعية والوقاية.

من جانبه استعرض الأستاذ رياض أبو وندي مدير مديرية الوقاية ومدير محاور التوعية والوقاية في الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد، دور الهيئة في نشر ثقافة النزاهة ومكافحة الفساد على مستوى الوطن .

الدكتور احمد الدويري مدير مركز تطوير أداء أعضاء هيئة التدريس بين ان المركز قام بعقد العديد من الورشات والدورات التدريبية المتميزة والنوعية وان هذه الورشة ستكون بداية لدورات تدريبية متخصصة في مفاهيم النزاهة ومكافحة الفساد .

وفي ختام الورشة قام فريق هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بالاجابة على استفسارات واسئلة الحضور بعد حوار عميق وموسع .