100
ندوة تربوية بعنوان "دور الجامعات الأردنية في إعداد المعلم الذي نريد ? واقع وطموحات"
تاريخ الخبر:[]
نظمت كلية العلوم التربوية في جامعة آل البيت ندوة تربوية بعنوان:" دور الجامعات الأردنية في إعداد المعلم الذي نريد – واقع وطموحات". وفي بداية الندوة تحدث عميد كلية العلوم التربوية الدكتور غازي ابو رواقة مشيراً إلى أهمية تزويد المعلم بالمهارات الأساسية للتواصل مع الآخرين وتزويده بمهارات علمية ومعارف عامة وتشكيل إطار قيمي لإفراد المجتمع ذات صلة بالتراث والحضارة مؤكداً أهمية إعداد جيل يسهم في بناء العلم والمعرفة والحضارة العالمية ويكون قادراً على استخدام التكنولوجيا وتنمية العمل الجماعي التعاوني من خلال تطوير مهارات الاتصال والتواصل.
وقال مندوب أمين عام وزارة التربية والتعليم الدكتور احمد العياصرة مدير التدريب التربوي لابد من أن يكون هناك نظام يهتم بإعداد المعلم الذي يعتبر من منطلقات وزارة التربية لبناء التنمية المهنية وأنة لابد أيضا من وجود رؤية ذات جودة تنافسية ونحن في الأردن حريصون أن يكون النظام التربوي متميز من خلال إكساب المعلم للمهارات الأساسية .
وبين عميد كلية التربية في الجامعة الإسلامية العالمية الدكتور ناصر الخوالدة أنة يجب إن يكون هناك آليات لتطوير أداء الطالب المعلم وكيفية إعداد المعلم في ظل العولمة من خلال التعليم والعمل وتعلم كيف نفكر وكذلك التعليم من خلال الممارسة وتطرق إلى دور المنهاج الخفي في المساهمة في رفع كفاءة المعلم وترجمة النظريات إلى واقع عملي حتى يتم من خلاله  تنمية المهارات والكفاءات .
وشارك بالندوة العديد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الأردنية ووزارة التربية والتعليم وعدد من المهتمين في القطاع التعليمي.