100
الجامعة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
تاريخ الخبر:[]
احتفلت جامعة آل البيت بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور يحيى شديفات.
وشارك بالاحتفال رئيس الجامعة الإسلامية الدكتور عبد الناصر أبو البصل وعميد كلية الدراسات الفقهية والقانونية بالجامعة الدكتور محمد الزغول وفي بداية الاحتفال تطرق الدكتور ابو البصل إلى صفات الرسول الكريم مشيرا إلى ما قدمته رسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى الإنسانية حيث تغير المجتمع من قبلي منقسم على نفسه الى مجتمع خير صالح ، يؤمن بالله وحده وبرسوله الكريم ورسالته الإسلامية السمحة.
ولفت عميد كلية الدراسات الفقهية والقانونية في الجامعة الدكتور محمد الزغول الى الجهود التي قام بها الرسول لنشر الدعوة في ظل ظروف صعبة لم يكن من السهولة ان يتقبل المجتمع هذه الدعوة مشيرا الى ان حمل الدين الإسلامي مسؤولية كبيرة خصوصا ضمن الظروف التي يعيشها المسلمون والذين يتعرضون لتكاتف اعداء امة المسلمين.

ودعا المتحدثان الى التصدي الى الفكر المتطرف وإرشاد الناس للتمسك بالثوابت الإسلامية الحقة والتي تنطلق من التسامح والاعتدال على ان يتمسك المسلمون بقيم سيدنا محمد ورسالته وما تحمله من قيم وفضيلة. واشتمل الاحتفال على اناشيد دينية ومدائح نبوية تحدثت عن عمق المناسبة وأهميتها .