100
المركز الثالث لآل البيت في أولمبياد الرياضيات الثالث.
تاريخ الخبر:[2018-11-15]

 

حصل فريق الجامعة الأردنية على المركز الاول، والهاشمية على المركز الثاني، وآل البيت على المركز الثالث في أولمبياد الرياضيات الثالث للجامعات الاردنية، الذي نظمه قسم الرياضيات في الجامعة الهاشمية، بمشاركة (12) جامعة وهي الأردنية، آل البيت، مؤتة، و الحسين بن طلال، وفيلادلفيا، والبلقاء (عجلون)، والطفيلة التقنية و الزرقاء الأهلية، وجرش، و جدارا، واربد ، والمضيف الجامعة الهاشمية.
وقال عميد كلية العلوم في الجامعة الهاشمية الاستاذ الدكتور رشاد بدران الذي رعى الاولمبياد, بأن مثل هذه المسابقات المتخصصة تهدف إلى بناء علاقات التواصل بين أقسام الرياضيات في مختلف الجامعات الاردنية، وتعزز حلقات التواصل المعرفي بين الطلبة المشاركين التي من شأنها بأن تساهم في خلق منافسة واعية بين طلبة الرياضيات المميزين وكشف مواهبهم المبدعة. مضيفاً بأن علم الرياضيات يعتبر من أهم العلوم التي المستخدمة في حياتنا اليومية، وينمي القدرة على التفكير والتحليل المنطقي. وذكر عميد الكلية بأن العام القادم سيكون انعقاد اولمبياد الرياضيات في رحاب الفريق الفائز.
وتحدث الدكتور رمزي بدارنة رئيس قسم الرياضيات في الجامعة بأن المسابقة تجري بين الفرق المشاركة بنمط التصفيات، حيث تتكون من ثلاث مستويات فالمستوى الاول يحتوي على (17) سؤالاً وتكون الاجابة اختيار ضمن متعدد، ثم تتأهل إلى المستوى الثاني أعلى (6) جامعات والذي يحتوي على عشرة أسئلة، وتكون اجاباتها موضوعية، ثم يتم الترشيح للمستوى الثالث أعلى(3) جامعات وأجاباتها ايضا موضوعية. واضاف بأن الفريق الجامعي الفائز يحصل على أعلى النقاط ويلقب ببطل الاولمبياد في الرياضيات. 
وقال الدكتور بشير الهديبات من قسم الرياضيات عريف الحفل: "بأن هدف هذا النوع من المسابقات هو الاسهام في الارتقاء بالمستوى العلمي لدى ابنائنا الطلبة في تخصص الرياضيات، وتفعيل دور اقسام الرياضيات في الجامعات الاردنية." 
وقال الطالب محمد الغريسي من قسم الرياضيات في كلمته:" نجتمع اليوم في اولمبياد الرياضيات الأول على مستوى الجامعات الأردنية والهدف منها التشاركية والتفاعلية." 
وفي نهاية الحفل الذي حضره جمع غفير من اعضاء الهيئة التدريسية و الطلبة في الجامعة كرّم راعي الحفل فريق الجامعة الاردنية الذي فاز بالمركز الاول وسلم الشهادات التقديرية على الجامعات المشاركة .