100
استحداث مظلة طاقة شمسية بجامعة آل البيت
تاريخ الخبر:[2018-11-06]

افتتح نائب محافظ المفرق سمير سماعنه و بحضور رئيس جامعة ال البيت بالوكالة الدكتور اسماعيل عبابنة ، أول مظلة تعمل على الطاقة الشمسية في حرم كلية الإقتصاد بجامعة آل البيت.

و تحوي المظلة التي استحدثت بتبرع من جمعية سهول المفرق الخيرية و بدعم من مؤسسة نهر الأردن،على مراوح و كشافات و أباريز كهربائية لخدمة طلبة الجامعة و حمايتهم من حرّ الصيف و أمطار الشتاء.

و بحسب رئيس الجمعية عايد الشرفات، فإن الجمعية هدفت من خلال تبرعها بالمظلة في جامعة آل البيت الى تعريف الطلبة و غيرهم بأهمية الجمعيات الخيرية و مسؤوليتها الإجتماعية تجاه المواطنين و الطلبة تحديدا في مجالات عديدة.

و بحسب نائب محافظ المفرق سمير سماعنه، فقد تعتبر مشاريع الطاقة الشمسية المنفذه في المفرق و التي هي قيد التنفيذ و ما سينفذ مستقبلا، انسجاما تاما مع توجهات الحكومة الأردنية في تشجيع مثل هذا النوع من المشاريع و التي بالنهاية تنعكس ايجابا على فاتورة الطاقة الأردنية سواء أكانت على الحكومة أم على المواطن المستهلك.

رئيس جامعة ال البيت بالوكالة الدكتور اسماعيل عبابنة ، أكد أن الجامعة ترحب بأي مبادرة مجتمعية هادفة أو أي مشروع يمكن أن يخدم طلبة الجامعة و يوفر لهم جزء من أسباب راحتهم خاصة و أن مساحة الجامعة واسعة، مشيرا الى أهمية التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني في المفرق لفتح مجالات للتعاون و التشبيك.