100
يوم التميز في جامعة آل البيت بالتعاون مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتميز
تاريخ الخبر:[2018-08-15]

ضمن سلسلة زيارات الجامعات الحكومية، زار وفد من مركز الملك عبدالله الثاني للتميز والجمعية الأردنية للجودة جامعة ال البيت ، وذلك للتعريف بمبادرة جديدة تسمى  " يوم في التميز"، والتي تستهدف جميع الجامعات الحكومية في المملكة على سبيل التأهيل لجائزة الجامعة الحكومية المتميزة.

 

حيث استقبل عطوفة الرئيس مدير مركز الملك عبدالله للتميز د. ابراهيم الروابدة في مكتبه وبحضور كل من نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية أ. د. محمد الخلايلة، ونائب الرئيس للشؤون الطلابية أ.د. محمد الدروبي ونائب الرئيس لشؤون الاستثمارأ. د سالم العون، ومساعد الرئيس للتعاون الدولي د. رغدة الفاعوري وتم التباحث حول جهود المركز في نشر ثقافة التميز في المؤسسات وأهم الجوائز التي يقدمها المركز، كما تم التعريف بالمبادرة واهمية نشر ثقافة التميز في الجامعات الحكومية والمزايا التي  تحصل عليها الجامعات من خلال المشاركة في الجائزة.


وعقب ذلك، تم عقد ندوة تفصيلية حول الجائزة ومحاورها الخاصة بالقيادة، والاستراتيجية، والموارد البشرية، والشراكات والموارد والعمليات. حيث قدم الدكتور ابراهيم الروابدة عرضا حول النبذة التعريفية الخاصة بالجائزة ومفاهيم التميز والمحور الاول المعني بالقيادة، تم تقديم المحاور الاخرى من قبل خبراء تقييم من الجمعية الاردنية للجودة، وقدم أ. د محمد الدروبي نبذة حول الخطة الاستراتيجية الخاصة بالجامعة وكيفية اعدادها وأهم الصعوبات التي تواجه الجامعة.  وقد حضر الندوة عدد كبير من  عمداء الكليات ورؤساء الأقسام ومدراء الدوائر والوحدات في الجامعة.