100
ورشة عمل حول التوعية القانونية للاجئين السوريين في كلية الامير الحسين بن عبدالله لتكنولوجيا المعلومات
تاريخ الخبر:[2018-05-21]

  

 

نظم مشروع " التعليم الرقمي وزيادة فرصه" في كلية الامير الحسين بن عبدالله لتكنولوجيا المعلومات ورشة عمل للطلبة السوريين حول التوعية القانونية للاجئين السوريين في الاردن، قدمتها المحامية نعمات الحراحشة من اللجنة الدولية للاغاثة. بحضور عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور سعد بني محمد والمرشد الاكاديمي ضمن المشروع السيد رائد الحرافشة.

 

 

حيث اشارت الى  اهمية معرفة اللاجئ بالحقوق القانونية مثل تثبيت عقود الزواج، اثبات نسب الطفل، الطلاق، النفقة، الحضانة، عقود العمل ، عقود الايجار. والى معرفة الجهات التي يمكن التواصل مهعا للحصول على المعلومات او المستجدات القانونية والاجراءات الواجب اتباعها للحصول على الخدمات القانونية، كما عملت على تشجيع الطلبة السوريين المشاركة في جلسات التوعية القانونية لانها تساهم في تحسين اوضاعه وحماية حقوقه وحقوق اسرته.

  وفي نهاية الورشة قدم عميد كلية الامير الحسين بن عبدالله لتكنولوجيا المعلومات الدكتور سعد بني محمد  شكره للمحامية نعمات الحراحشة من اللجنة الدولية للاغاثة على تعاونهم مع جامعة ال البيت. وقد ادار هذه الورشة المرشد النفسي والاجتماعي في هذا المشروع السيد رامي الشلبي.