100
ورشة عمل حول المنح المقدمة من (Dafi) في كلية الامير الحسين بن عبدالله لتكنولوجيا المعلومات
تاريخ الخبر:[2018-04-19]

نظم مشروع " التعليم الرقمي وزيادة فرصه" في كلية تكنولوجيا المعلومات ورشة عمل للطلبة السوريين حول المنح المقدمة من مشروع (DAFIالقاها السيد محمد ديباجة من مركز اليوبيل للتميز التربوي التابع لمؤسسة الملك الحسين.

حيث بين السيد ديباجه ان مبادرة ألبرت اينشتاين الاكاديمية الالمانية الخاصة باللاجئين (DAFI) تقوم بدعم التعليم الجامعي للاجئين المستحقين في جميع أنحاء العالم، حيث يوفر البرنامج المنح الدراسية للاجئين في الكليات والمعاهد الفنية في البلدان التي تستضيفهم، وبين كذلك أهمية المنح في تعزيز فرص الطلبة في التعليم الجامعي وتعلم اللغة الانجليزية، وتطويرهم لزيادة فرصهم في سوق العمل.

وقد شرح السيد ديباجه خلال ورشة العمل آلية تعبئة النماذج والاوقات التي تقدم فيها المنح خلال السنة والشروط المطلوبة بالاضافة الى الاجابة على جميع استفسارات الطلبة بخصوص المنح.

ادار هذه الورشة المرشد النفسي والاجتماعي ضمن مشروع "التعليم الرقمي وزيادة فرصه" السيد رامي الشلبي وناصح الطلبة السيدة رانية العجلوني، والمرشد الأكاديمي السيد رائد الحرافشة.

وشكر عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور سعد بني محمد في نهاية ورشة العمل السيد ديباجة على تعاونه مع جامعة آل البيت، والحديث حول المنح المقدمة للاجئين السوريين في الاردن.