100
وفد مكون من مؤسسة (Henley and Partner) والمفوضية العليا للاجئين (UNHCR)، يزور جامعة آل البيت، لبحث مجالات التعاون بين الجانبين
تاريخ الخبر:[2018-05-08]

 

 

زار وفد مكون من كل من مؤسسة (Henley and Partner)  والمفوضية العليا للاجئين  (UNHCR) جامعة آل البيت، لبحث مجالات التعاون بين الجانبين فيما يخص اللاجئين، وتنفيذ مشاريع مشتركة بالتنسيق والتعاون مع المفوضية العليا للاجئين، خصوصا في مجالات البحث العلمي، اضافة الى تأهيل اللاجئين واشراكهم في برامج تدريبية في مجالات مختلفة.

واستعرضت مندوبة المفوضية العليا للاجئين (Irene Omondi)، خلال هذا اللقاء، الجهود المشتركة ما بين جامعة آل البيت والمفوضية العليا للاجئين في تنفيذ العديد من البرامج المشتركة. وأشادت بدور الجامعة لكونها من أوائل الجامعات الاردنية، التي بدأت بتدريب وتعليم طلبة اللجوء السوري.

واستعرض كل من الاستاذ الدكتور اسماعيل عبابنة والدكتور سعد بني محمد البرنامج التدريبي في كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة آل البيت والذي ينفذ حالياً ضمن "مشروع التعليم الرقمي وزيادة فرصه" والممول من دائرة التنمية الدولية البريطانية (DFID)، حيث تشترك فيه جامعة آل البيت مع كل من جامعة (King's College London) في المملكة المتحدة كشريك رئيس، والجامعة الأمريكية في بيروت، والمؤسستين (Kiron) الألمانية و(FutureLearn) البريطانية للتعليم العالي المفتوح. حيث بينوا ان هذا المشروع يهدف إلى اتاحة الفرصة للالاف من اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان للوصول المجاني إلى التعليم الرقمي، وكذلك تدريب المئات من اللاجئين السوريين ومن الأردنيين في مواضيع عصرية في مجال تكنولوجيا المعلومات باستخدام التعليم المدمج (التقليدي والرقمي) وفقا لمعايير عالمية، حيث يتم هذا التدريب في جامعة آل البيت، وتتعاون الجامعة وجامعة (King's College London) في اعداد المادة التعليمية وفي تقييم البرنامج المدمج واداء الطلبة، وقد بدأ تنفيذ هذا المشروع في تشرين الأول لعام 2017، ويستمر لمدة أربع سنوات، ويعتبر هذا المشروع الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط.

وحضر هذا الاجتماع، عميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور إسماعيل عبابنة، وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور سعد بني محمد، ومساعد الرئيس للتعاون الدولي الدكتورة رغدة الفاعوري ومساعد الرئيس لشؤون الحوسبة المهندس محمد المعاني.