100
الدكتور نبيل شواقفة يلتقي برئيس الاتحاد الإسلامي والمفتي العام في جمهورية كوسوفو
تاريخ الخبر:[]
التقى رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة رئيس الاتحاد الإسلامي والمفتي العام في جمهورية كوسوفو الشيخ نعيم ترنافا.
وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق ما بين الجامعة وجمهورية كوسوفو في مختلف المجالات وخصوصاً تبادل الطلبة وإقامة النشاطات المشتركة.
و استعرض الدكتور الشواقفة نشأة وأهداف الجامعة ورسالتها القائمة على الاعتدال والوسطية موضحاً أهمية الروابط المشتركة بين الجامعة والاتحاد الإسلامي في كوسوفو والمبنية على النظرة الإسلامية المعتدلة والبعد عن التطرف .
وأشار الدكتور الشواقفة إلى استعداد الجامعة لاستقبال الطلبة من الاتحاد الإسلامي في جمهورية كوسوفو حيث تقدم الجامعة كافة الخدمات المطلوبة للدارسين من مختلف دول العالم، مبيناً بان الأردن يتبنى نهجا يحرص على ابرز الصورة الحقيقة المشرقة للإسلام بحكم المسؤولية الروحية والتاريخية الموروثة التي تحملها القيادة الهاشمية بشرعية موصولة بالمصطفى (صلى الله علية وسلم).
 وأكد الشيخ ترنافا من جانبه ضرورة استمرار التواصل واللقاءات مع جامعة آل البيت لما تمثله من رسالة سامية ومعتدلة في التدريس وإعداد النشىء المسلم القادر على مواجهة التحديات التي تواجه الأمة موضحاً بان الجامعة حققت نجاحات مميزة من خلال الاهتمام بطلبتنا الذين تخرجوا من الجامعة والذين يستلمون الآن مواقع ريادية في الجمهورية الأمر الذي يعطي إشارة واضحة نحو الجهود الموصولة من الجامعة لتحقيق المزيد من النجاحات والتي يشهد لها العالم الإسلامي .
وحضر اللقاء كل من الدكتور هاشم المساعيد نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية والدكتور يحيى شديفات نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية ومدير مركز دراسات العالم الإسلامي الدكتور محمد الارناؤوط والدكتور خليل حجاج مساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة.