100
تحت رعاية عطوفة رئيس الجامعة، قسم التاريخ في كلية الاداب والعلوم الانسانية يكرّم الاستاذة الدكتورة هند ابو الشعر.
تاريخ الخبر:[2018-04-30]

 

تحت رعاية عطوفة الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة رئيس الجامعة، أقام قسم التاريخ في كلية الآداب والعلوم الانسانية، ندوة تكريمية لجهود المتميزة أكاديميا وبحثيا الأستاذة الدكتورة هند أبو الشعر. في بداية الجلسة الافتتاحية رحب عميد كلية الاداب والعلوم الانسانية الاستاذ الدكتور عليان الجالودي ، بالحفل الكريم، وتخللت كلمته اشادة بمنجزات الدكتورة ابو الشعر وتنوع مساهماتها الابداعية كمؤرخة وأديبة ورسامة وكاتبة صحفية، اضافة الى تسلمها مناصب إدارية خلال سنوات خدمتها في قسم التاريخ في جامعة آل البيت، كأستاذة ورئيسة قسم وعميدة لكلية الآداب والعلوم، ولكلية الاداب والعلوم الانسانية، كما أشار إلى مشاركتها الفاعلة في المؤتمرات واللجان االكاديمية وبصماتها الواضحة في التدريس والاشراف على مرحلتي البكالوريوس والماجستير في قسم التاريخ عبر سنوات خدمتها في جامعة آل البيت ما بين 1994-2017.

وأثنى عطوفة الرئيس الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة في كلمته التي ألقاها في الندوة التكريمية على جهود الدكتورة أبو الشعر ومساهماتها الفاعلة للنهوض بجامعة آل البيت. من جهتها شكرت الدكتورة المكرّمة عطوفة الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة، وعميد كلية الآداب والعلوم الانسانية والزملاء وطلبتها المشاركين في الندوة وأعربت عن فخرها واعتزازها المستمر للعمل في جامعة آل البيت. والقى د. حربي المصري رئيس قسم الكيمياء والمشارك في الجلسة الافتتاحية للندوة، قصيدة شعرية من تأليفه. وتخللت الندوة التكريمية جلستين متتاليتين أدارها كل من أ.د. محمد الدروبي، نائب الرئيس للشؤون الإدارية، والدكتور عليان الجالودي، عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية، وشارك فيها كل من ا.د. نايف الجولان، ود. عدنان كاظم، ودة. منتهى حراحشة، ود. عبدالعزيز محمود، ود. نارت قاخون، ود. محمد محاسنة، ود. جورج داؤد، ود. انور الخالدي، ود. علاء سعادة ، ود. عبدالله العساف، ود. عودة الشرعة، والاستاذ ايهاب زاهر (طالب دكتوراة).

تناولت هذه الجلسات تحليلا لمؤلفات الاستاذة الدكتورة هند ابو الشعر عن تاريخ الاردن، والتاريخ الاسلامي، ووثائق تاريخ بلاد الشام ، وتأملات نصية لمجموعة الحصان القصصية ، وجهود الدكتورة في تقصي الشخصيات الاردنية المهاجرة، ودورها في تأسيس صحيفة الشورى، و مجلة البيان التي أتمتت الكترونيا بجهود الدكتورة ابو الشعر.

وفي نهاية الندوة التكريمية التي أدارها الدكتور ابراهيم ابو علوش، قدم عطوفة الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة درع الجامعة للاستاذة الدكتورة هند  ابو الشعر.

وتجدر الاشارة الى حصول  الدكتورة هند أبو الشعر   على  وسام الملك عبدالله الثاني بن الحسينللتميز  من الدرجة الثانية، تقديراً لعطائها الأكاديمي المتميز وإسهاماتها الريادية في إبراز تاريخ المملكة الأردنية الهاشمية، ودورها الكبير في توثيق الأحداث المتعلقة بالثورة العربية الكبرى منذ انطلاقتها. كما حصلت الاستاذة الدكتورة على جائزة "اليونسكو" الفضّية عن حلقات "ذاكرة الوطن"، التي نُشرت تباعاً في صحيفة الرأي (1999/2000)، وجائزة "أحسن كتاب صدر سنة 2002" من جامعة فيلادلفيا سنة 2003 عن كتابها شرقي الأردن في العهد العثماني.