100
مجلس امناء جامعة آل البيت ينسب باستحداث برامج ماجستير ودكتوراة
تاريخ الخبر:[2018-04-24]

 

ناقش مجلس امناء جامعة آل البيت خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس المجلس معالي الاستاذ الدكتور محمد حمدان وبحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة  العديد من القرارات الاكاديمية وقرر رفعها الى مجلس التعليم العالي . ونسب بالموافقة على استحداث برنامج الدكتوراة في المناهج وطرق التدريس العامة، ومناهج وطرق تدريس اللغة العربية، الرياضيات، العلوم، واللغة الانجليزية، في قسم المناهج والتدريس بكلية العلوم التربوية.

كما نسب بالموافقة على عقد اتفاقية بين جامعة آل البيت وجامعة عمان العربية، من اجل طرح برامج دكتوراة في قسمي المناهج والتدريس والادارة التربوية في كلية العلوم التربوية.

كما نسب المجلس إلى مجلس التعليم العالي بالموافقة على استحداث برنامج الدكتوراة" القيادة التربوية" في قسم الادارة التربوية والاصول في كلية العلوم التربوية.

كما نسب المجلس إلى مجلس التعليم العالي بالموافقة على استحداث برنامج الماجستير" علم نفس القياس والتشخيص" في قسم العلوم النفسية والتربية الخاصة بكلية العلوم التربوية.

كما نسب بالموافقة على استحداث برنامج الماجستير "تمريض صحة المجتمع" في قسم صحة المجتمع والصحة النفسية، في كلية الاميرة سلمى بنت عبدالله للتمريض.

كما نسب بالموافقة على استحداث مركز التعليم الإلكتروني ومصادر التعليم المفتوحة في كلية الامير الحسين بن عبدالله لتكنولوجيا المعلومات. كما نسب بالموافقة على انشاء قسم الجغرافيا في كلية الآداب والعلوم الانسانية، واستحداث تخصص "الجغرافيا التطبيقية" وتوطينه في كلية الآداب والعلوم الانسانية.

كما قرر المجلس الموافقة على توصية مجلس التعليم العالي المتضمنة معاملة الطلبة ابناء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين الراغبين في الالتحاق ببرامج الدراسات العليا في الجامعات الاردنية معاملة الطلبة الاردنيين من حيث الرسوم الجامعية في جميع برامج الدراسات العليا.

 

كما صادق مجلس الامناء على التقرير السنوي لجامعة آل البيت للعام 2017، والتقرير المالي والاداري لاعمال الجامعة المالية والادارية للعام 2017 

  وحضر الاجتماع كل من معالي الاستاذ الدكتور محمود عايد الدويري ، وعطوفة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفه ، وسعادة الاستاذ الدكتور عبدالحليم وريكات، وسعادة الاستاذ الدكتور محمد ابو حمور، وسعادة الاستاذ الدكتور منير الروسان ، وسعادة الدكتور علي العضايلة ، وسعادة الدكتور ماهر المحروق ، وسعادة السيد احمد الحوامدة، وسعادة السيد اشتيوي العظامات ، وقام بأمانة سر الجلسة السيد حسين بني حمد .