100
رئيس الجامعة يستقبل وفداً من الجامعات الأمريكية
تاريخ الخبر:[2018-03-29]

 

أستقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفه وفداً من السفارة الأمريكية وممثلي عددا من الجامعات الأمريكية وتم خلال اللقاء بحث عدداً من الموضوعات المتصلة بتطوير العلاقات الأكاديمية مع الجامعات والمؤسسات العلمية الأميركية.

وأكد الدكتور عرفه حرص الجامعة على توطيد تعاونها مع مختلف الجامعات الدولية المرموقة وخاصة في مجال تبادل أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة ، مشيرا إلى أن ذلك يفتح أبوابا أمام الباحثين والطلاب للاطلاع على معارف وعلوم وثقافات أخرى.

وأشار إلى التعاون ما بين جامعة آل البيت والجامعات والمؤسسات التعليمية والبحثية من مختلف دول العالم والمشاريع العلمية في مختلف المجالات، مستعرضا نشأة الجامعة التي تعتبر جامعة شاملة بتخصصاتها الأكاديمية كما أبدى استعداد الجامعة للتعاون مع أعضاء الوفد لتأسيس شبكة تعاون علمية وأكاديمية وبحثية متميزة مع مختلف الجامعات الأمريكية في مجال تبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، وإجراء البحوث في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وبين نائب رئيس الجامعة لشؤون الاستثمار الأستاذ الدكتور سالم العون أن محافظة المفرق تعد ثاني محافظات المملكة مساحةً و الأولى على مستوى المملكة في الثروة الحيوانية والإنتاج الزراعي وبحاجة إلى خلق نوع من التوازن ما بين التنوع الزراعي والمحافظة على المياه الجوفية .

 وقدمت مساعد رئيس الجامعة للتعاون الدولي الدكتورة رغدة الفاعوري عرضاً حول مسيرة الجامعة  وكلياتها ومعاهدها وبرامجها وتخصصاتها المختلفة

عميد كلية الأمير الحسين بن عبدالله لتكنولوجيا المعلومات الأستاذ الدكتور سعد بني محمد تحدث عن المشاريع المشتركة المنفذة حالياً بالجامعة وكذلك المشاريع التي يمكن التعاون فيها مع الجامعات الأمريكية مثل إنشاء مركز التعليم الالكتروني .

كما أوضح رئيس قسم هندسة الطاقة الدكتور محمد سميران أن هناك عدداً من المشاريع التي تنفذها كلية الهندسة بالجامعة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج ايرازموس بلص .

مديرة مركز المياة والبيئة والأراضي الجافة الدكتورة سناء الزيود أشارت إلى الأجهزة المتوفرة والأبحاث التي يعقدها المركز في مجالات المياه والبيئة وعلوم الأرض .

وأشاد أعضاء الوفد الذي رافقته المستشارة الأكاديمية في السفارة الأمريكية نوال قطب بالسمعة العلمية المتميزة لجامعة آل البيت، مشيرين إلى توجه السفارة الأمريكية بعمان إلى توسيع شبكة التعاون العلمي بين جامعة آل البيت ومختلف الجامعات الأمريكية وذلك من خلال تحديد الأولويات البحثية للجامعة وتنفيذها على مراحل مستقبلاً .

وفي نهاية الزيارة التي  حضرها نائب رئيس الجامعة لشؤون العلمية الاستاد الدكتور محمد الخلاية وعميد كلية العلوم الاستاد الدكتور ياسين السعود وعميد البحث العلمي الاستاد الدكتور اسماعيل عبابنة ومدير مركز اللغات الاستاد الدكتور محمد الحطيب قام الوفد بجولة داخل الحرم الجامعي شملت كلا من مختبرات مركز بحوث المياه والبيئة والاراضي الجافة وكدلك مختبرات كلية تكنولوجيا المعلومات ومحتبرات قسم هندسة الطاقة المتجددة.