100
محاضرة عن مهام المجلس التمريضي الاردني بالجامعة
تاريخ الخبر:[2018-03-21]

نظمت كلية الأميرة سلمى بنت عبد الله  للتمريض محاضرة تعريفية لطلبة الماجستير وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية عن " المجلس التمريضي الأردني" ألقتها الدكتورة صفاء الأشرم من المجلس التمريضي الأردني .

وتحدثت الدكتورة الأشرم عن أهداف المجلس التمريضي الرامية إلى تنمية الخدمات التمريضية في المملكة بما يحقق حماية أفراد المجتمع والارتقاء بصحتهم عن طريق تنظيم المهنة وتطويرها علميا وعمليا.

وبينت الدكتورة الأشرم مهام المجلس التمريضي الأردني المتمثلة بوضع استراتيجية تنظم مهنة التمريض وتطورها واقتراح شروط اعتماد المستشفيات لمقاصد التدريب والاختصاص في المهنة ووضع البرامج اللازمة لتنمية الموارد البشرية وتطوير الإمكانات الفنية والتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة لدعم البحث العلمي وإبداء الرأي في التشريعات المتعلقة بالصحة والإشراف على شهادات الاختصاص العالي في التمريض كما أشارت إلى إنشاء قواعد بيانات الاختصاص وقاعدة بيانات التعليم المستمر كخدمات الكترونية أنجزها المجلس التمريضي الأردني. 

عميد الكلية الدكتور محمد البشتاوي أوضح أن المجلس التمريضي الأردني مؤسسة حكومية تعنى بتعليم وتطوير وتنظيم مهنة التمريض والقبالة في الأردن عن طريق تعزيز المهنية والمسائلة لدى الممرضين والقابلات ضمن إطار علمي وعملي بكفاءة عالية مع الالتزام بالأخلاقيات المهنية وتطوير المعرفة التمريضية من خلال البحث العلمي مشيداً بجهود سمو الأميرة منى الحسين في دعم مهنة التمريض والحرص على تطويرها.

وفي نهاية المحاضرة التي أدارتها الدكتورة ختام عوامرة من كلية التمريض دار حوار موسع بين المحاضرة و الحضور حول مهام المجلس التمريضي الأردني اجابت فيها على أسئلة الحضور وأستفساراتهم .