100
بحث التعاون بين الجامعة ووحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية
تاريخ الخبر:[2017-11-13]

بحث رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة مع مدير وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية أسامة سليمان ورئيس قسم المشاريع علي الغويري لبحث سبل التعاون والاستثمار بين الجامعة والقطاع الخاص بحضور نائب الرئيس لشؤون الاستثمار الأستاذ الدكتور سالم العون.

واستعرض الدكتور عرفة الجهود المبذولة لإحياء المنطقة الواقعة بين الجامعة ومدينة المفرق وجلب الاستثمارات لإقامة مدينة تجارية بالتعاون مع القطاع الخاص بعد أن حصلت الجامعة على موافقة من رئاسة الوزراء لاستثمار 200 دونم من أراضيها بما يعود بالنفع على الجامعة والمجتمع المحلي وخلق فرص عمل جديدة لأبناء المنطقة.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور عرفة حرص الجامعة على تشجيع الاستثمار لإحياء المنطقة وتسهيل كافة السبل لانجاز مشاريع خدمية وتنموية والتشبيك مع المجتمع المحلي وخاصة مع وجود 5 آلاف دونم من الأراضي غير المستثمرة للجامعة.

مدير وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية أسامة سليمان أكد أن الوحدة مهتمة بالتواصل مع القطاع الخاص لانجاز مشاريع في منطقة المفرق للمساهمة في تطوير المنطقة تنموياً وخاصة بعد الارتفاع السكاني في محافظة المفرق  والذي سبب ضغط على الموارد وخلق حاجة ملحة للاستثمار والتنمية.

وقدمت مساعد عميد كلية الهندسة الدكتورة صفاء الحسبان عرض تقديمي مفصل عن مجمل المشاريع الاستثمارية المنوي إقامتها في المدينة التجارية الجديدة.

وحضر اللقاء مدير الدائرة المالية في الجامعة الدكتور مرعي بني خالد ومدير صندوق الاستثمار الدكتور ضيف الله عليمات ومدير دائرة الصيانة والهندسة المهندس بسام كنعان ومدير دائرة العطاءات المركزية عبد اللطيف المجيد ورئيس قسم المشاريع في وحدة الشراكة مع القطاع الخاص علي الغويري والمحلل الاقتصادي عامر مناصرة