100
رئيس الجامعة يطلق برنامج تدريبي في تكنولوجيا المعلومات للطلبة السوريين والأردنيين
تاريخ الخبر:[2017-10-08]

أعلن رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة انطلاق فعاليات أول برنامج تدريبي في تكنولوجيا المعلومات  للطلبة السوريين والأردنيين على مستوى المملكة ضمن مشروع التعليم الرقمي مع جامعة Kings College London  في المملكة المتحدة والجامعة الأمريكية في بيروت ومؤسسة Kiron  للتعليم المفتوح في ألمانيا و Future learn للتعليم المفتوح في بريطانيا.

وبين الدكتور عرفة حرص جامعة آل البيت على أن تكون في طليعة الجامعات التي تُعنى بتدريب الطلبة السوريين والأردنيين في برامج تكنولوجيا المعلومات وتأهيلهم لدخول سوق العمل مع التأكيد على سعي الجامعة لإنجاح هذا البرنامج وخاصة مع وجود البنية التحتية الإلكترونية اللازمة في كلية الأمير الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات.

وأشار الدكتور عرفة إلى أن البرنامج يمتد على مرحلتين لثمانية أشهر ويستمر لمدة أربع سنوات ,المرحلة الأولى تحضيرية والأخيرة تخصصية ويضم طلبة سوريين وأردنيين يتم تدريبهم من قبل أفضل المدربين في كلية تكنولوجيا المعلومات,  ويهدف إلى تمكين الطلبة من مهارات الحاسوب والبرمجة وتكنولوجيا المعلومات كما يهدف إلى مد جسور التعاون والتعارف بين الثقافات المختلفة والاندماج الاجتماعي بين الطلبة السوريين والأردنيين ,ويحصل المتدرب في نهاية البرنامج على شهادة الدبلوم في تكنولوجيا المعلومات مصادق عليها من وزارة التعليم العالي الأردنية.

وبين مدير مخيم الزعتري الدكتور هاشم الشريف  حرص إدارة المخيم على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للطلبة ودعمهم للمشاركة في هذا البرنامج الدولي.

أكد مسؤول التعليم في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين الدكتور عوض الشيخ على أهمية هذا البرنامج في تدريب الطلبة على مهارات البرمجة والتصميم وبرامج تكنولوجيا المعلومات وتمكينهم من دخول سوق العمل بجدارة.

وبين عميد كلية الأمير الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات الدكتور سعد بني محمد بأنه سيتم اعتماد كافة المساقات لهذا البرنامج التدريبي في مرحلة البكالوريوس لتشجيع الطلبة على الاشتراك في هذا البرنامج.

وحضر افتتاح البرنامج عميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور اسماعيل عبابنة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة السوريين والأردنيين المشاركين بالبرنامج.