100
وزارة التربية تنظم يوم علمي بالجامعة بعنوان " نحو طاقة متجددة "
تاريخ الخبر:[2017-05-07]

 

 مندوباً عن وزير التربية رعى مدير التربية والتعليم لقصبة المفرق الدكتور رياض شديفات حفل افتتاح اليوم العلمي الذي اقامته مديرية التربية والتعليم لقصبة المفرق بالتعاون مع جامعة ال البيت بعنوان " نحو طاقة متجددة " وذلك ضمن فعاليات المفرق عاصمة الثقافة الاردنية وضمن مبادرة نحو مستقبل متجدد  في مدرج الحسين بن علي بالجامعة .

 وأكد مدير التربية الدكتور رياض شديفات على ان موضوع الطاقة هو من المواضيع الحيوية التي تحظى بالاهتمام المتزايد في كل دول العالم لايجاد طاقة نظيفة لا تنضب ، وهي الطاقة المتجددة ، التي تعتمد على المصادر الطبيعية كالرياح والمياه والشمس وحركة الامواج والمحاصيل الزراعية، مبيناً ان وزارة التربية والتعليم تحرص على مواكبة المتغيرات العلمية وتدريب الطلبة على طريقة البحث في هذا المجال  .

عميد كلية الهندسة الدكتور مؤيد شواقفة أكد على ان جامعة آل البيت  تضع كل امكانياتها العلمية لخدمة المجتمع المحلي مبيناً ان مشاريع الطاقة المتجددة تحظى باهتمام خاص من ادارة الجامعة .

صاحبة فكرة المبادرة المعلمة ليلى الحراحشة اشارت الى ان النواة الاولى لهذه المبادرة جاءت بإيحاء من فكر جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة نحو السعي لخلق جيل مبدع مبتكر قادر على انتاج المعرفة، يسعى لرفعة امته وتطورها .

وفي نهاية الحفل الذي حضرة  طلبة الجامعة وطلبة مدارس التربية للواء قصبة المفرق  تم تكريم عدد من الداعمين  والقائمين على اليوم العلمي .