100
هندسة النجاح ورشة عمل في الجامعة
تاريخ الخبر:[2017-04-11]

أستضاف جامعة ال البيت ورشة عمل بعنوان  (هندسة النجاح ) والتي نظمها مركز التميز والإبداع بالتعاون مع مركز الهندسة البشرية للتدريب والتطوير والمركز الكندي للتنمية البشرية / مصر وذلك في مبنى الامام مسلم بالجامعة .  

مدير مركز التميز والإبداع الدكتور علي ابو دلبوح بين ان الجميع معنيون  بالعمل على إحداث تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة ومستدامة من خلال إعداد الموارد البشرية المتسلحة بالعلم والتدريب مستندين في ذلك الى رؤية جلالة القائد المفدى الملك عبدالله الثاني حفظه الله ودعمه المتواصل لتمكين الشباب الأردني .

 مدير عام مركز الهندسة البشرية للتدريب والتطوير الدكتور مجدي حمدان تحدث عن كيفية توظيف القدرات والمهارات والإمكانيات في استخدام العقل البشري كما عرف الايجابية بأنها تغيير بعض السلوكيات في الشخصية بما يكفل الوصول لتحقيق الطموحات والأهداف .

  الدكتور أحمد هاني من مركز الكندي للتنمية البشرية  في مصر أشار الى كيفية تحقيق الهدف والرغبة وتعديل الشخصية لتتواءم مع الهدف وكيفية التعلم عن طريق التدرج في التعليم مروراً بدور المدرسة والجامعة وبالاعتماد على الشخص نفسه في تحقيق أهداف حياته مبيناً أن أي ممارسة تتم ضمن مراحل التنشئة السليمة في صناعة النجاح وهي الاب والأم والمدرسة .

المديرة التنفيذية لمركز الهندسة البشرية للتدريب والتطوير الدكتورة ميرفت الطوالبة  أوضحت من جانبها أن هذه الورشة يستفيد منها طلبة الجامعات بشهادات مشاركة مجانية وبكود خاص من المركز الكندي للتنمية البشرية وأضافت أن هذا البرنامج التدريبي يقدم مجاناً لطلبة الجامعات على أيدي امهر خبراء التدريب وهو مستمر في مختلف المحافظات

 

وفي نهاية الورشة التي حضرها نائب رئيس مركز الكندي للتنمية البشرية الدكتور ايهاب الجلاد وجمع غفير من طلبة الجامعة جرى نقاش موسع بين المحاضرين والطلبة حول مقومات النجاح وتحقيق الأهداف.