100
رئيس الجامعة يفتتح المؤتمر الدولي للكيمياء والعلوم البيولوجية
تاريخ الخبر:[2017-04-05]

أفتتح رئيس جامعة ال البيت الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفه المؤتمر الدولي للكيمياء والعلوم البيولوجية 2017 والذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع  صندوق دعم البحث العلمي / وزارة التعليم العالي والجمعية الكيميائية الاردنية وبمشاركة عدد من العلماء والباحثين من مختلف الدول العربية والأجنبية وذلك في مدرج الحسين بن علي بالجامعة .

رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفه بين حرص الجامعة على القيام بواجباتها ورسالتها العلمية في تشجيع البحث العلمي مبيناً أن الجامعة تولي المؤتمرات العلمية التي تنظمها كل عام اهتماما خاصاً ليكون ضمن الانجازات العلمية لها داعياً الى أهمية تقديم الدعم المطلوب للأبحاث العلمية وتوفير المناخ العلمي في الجامعات الاردنية لتعم الفائدة العلمية والبحثية للجميع .

 وأشار الدكتور عرفه الى ان الجامعة تعتاد على اقامة مثل هذه المؤتمرات لأنها قطعت شوطاً طويلاً في مجال البحث العلمي وذلك لنقل الجامعة من طور الانشاء الى طور التوسع في ثقافة البحث العلمي وتوظيف نتاجات البحوث العلمية لتوليد المعارف الجديدة ولينعكس ذلك على خريجي الجامعة .

رئيس الجمعية الكيميائية الاردنية ومدير عام صندوق البحث العلمي الدكتورة عبير البواب قالت :  يأتي  انعقاد هذا المؤتمر تتويجاً لنشاطات الجمعية الكيميائية الاردنية بالتعاون مع كلية العلوم في جامعة ال البيت لتتنوع النشاطات ما بين جمعيتنا والجامعة ولتشمل الطلبة في الثانوية العامة وكلية العلوم بالجامعة وتدعم العاملين في مجال البحث العلمي والعمل الكيميائي .

وأضافت البواب ان هذا المؤتمر يعد ملتقى للكيميائيين وأهل علوم الحياة من مختلف الدول العربية والاجنبية حيث ستعرض اوراق علمية واخر ما توصلت اليه الابحاث الكيميائية والبيولوجية في مختلف اصنافها  كما انه فرصة للالتقاء ما بين العاملين في المجال لتبادل الافكار وتنسيق الابحاث المشتركة وتوطيد العلاقات بين مختلف المؤسسات المعنية .

رئيس المؤتمر الاستاذ الدكتور ياسين السعود قال : ان هذا المؤتمر يأتي ضمن سياسة الجامعة لدعم البحث العلمي من خلال عقد المؤتمرات الدولية للاطلاع على أحدث ما توصلت اليه الابحاث العلمية في مجال الكيمياء وعلوم الحياة ويهدف الى تبادل الخبرات البحثية من جهة وبناء علاقات بحثية علمية مع الدول المتطورة حيث سيشارك في هذا المؤتمر باحثين من عدة دول عربية واجنبية ومنها بولندا وروسيا وماليزيا وباكستان وتونس ومصر والعراق وسوريا وعمان والامارات والمملكة العربية السعودية . لماً بان المؤتمر قد تم بالتعاون مع الجمعية الكيميائية الاردنية واتحاد الجامعات العربية وتم دعمه من صندوق دعم البحث العلمي / وزارة التعليم العالي .

وحضر الافتتاح نواب رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية وجمع غفير من طلبة كلية العلوم  وتستمر فعاليات وجلسات المؤتمر على مدار يومين .