100
بحث التعاون بين الجامعة و منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية
تاريخ الخبر:[2017-03-01]

 

بحث رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة مع مدير شركة تطوير المفرق المهندس نايف البخيت سبل تعزيز التعاون مع منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية في المفرق في مجال خدمة الطلبة والمجتمع المحلي وتبادل الخبرات وعقد الدورات التدريبية التثقيفية والقيام بالمشاريع المشتركة.

                                                            

وأشار الدكتور عرفة إلى أهمية منطقة الحسين التنموية لخدمة أهالي محافظة المفرق والوطن، ودورها في تطوير المفرق، وفتح أبواب العمل لأبنائها، مبينا بان الجامعة على أتم الاستعداد لعقد الدورات التدريبية وتقديم الخبرات والدراسات العلمية والبيئية حول المشاريع الجديدة، وعقد اللقاءات الحوارية للتعريف بالمنطقة ومزاياها، كما قامت الجامعة بفتح تخصصات جديدة تلائم المنطقة التنموية وخاصة تخصصات (الهندسة والطاقة المتجددة). بالإضافة إلى أهمية توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين لتفعيل العمل المشترك.

 

واستعرض المهندس البخيت المشاريع التنموية في المنطقة، مبينا بان الشركة قامت بجذب العديد من المستثمرين كشركاء استراتيجيين لإقامة العديد من المشاريع التي ستعود بالنفع العام على المواطنين وخدمة منطقة المفرق، مبيناً بان منطقة الحسين التنموية تهدف إلى تعزيز القدرة الاقتصادية في المملكة واستقطاب الاستثمارات وإيجاد بيئة استثمارية متطورة للأنشطة الاقتصادية.

 

 

وحضر اللقاء عميد كلية العلوم الدكتور ياسين السعود ونائب العميد الدكتور رائد غانم والدكتور حربي المصري .