100
تخريج الجيل التاسع من برنامج ( أنا أشارك ) بآل البيت
تاريخ الخبر:[2017-02-28]

مندوباً عن رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة رعى عميد شؤون الطلبة الدكتور عمر العطين حفل تخريج طلبة الجيل التاسع ( أنا أشارك ) من طلبة الجامعة  الذين أتموا متطلبات برنامج تمكين الشباب في الجامعات الاردنية ، والذي أقيم بالتعاون مع المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية في مبنى الامام مسلم بالجامعة .

وأكد الدكتور العطين حرص الجامعة على الاستمرار في تقديم كل أشكال الدعم المطلوبة للطلبة المتميزين والمبدعين في مختلف المجالات والأنشطة والتي من شانها ان ترفع اسم الجامعة في جميع المحافل ، واحتضان مثل هذه المشاركات في الحياة الجامعية  .

وأضاف ونحن نحتفل بالجيل التاسع الذي حقق الانجازات ونسير معاً لتحقيق الامثل والأفضل ونحن نعلم أن الطالب يمر بثلاث مراحل التكوين والتمكين والتمتين ،ونعلق عليكم الآمال لما  تحققون و لما تتميزون  به من ابداعات  ونجاحات  تساهم في رفع اسم الجامعة وتحقيق رؤيتها وأهدافها ورسالتها على مستوى الجامعات الاردنية في الانشطة التي تنظمها الجامعة وعمادة شؤون الطلبة . مبينا ان الجامعة لن تتوانى عن مواصلة الدعم للطلبة المتميزين والذين يرفعون اسم الجامعة عاليا محليا وخارجيا .

وبين الدكتور العطين أن العمادة تسعى معكم نحو كل شئ جميل نحو الديمقراطية وحقوق الإنسان وننظر الى قانون أمثل من أجل مجالس الطلبة ، وكذلك الاندية الطلابية . مبيناً أن الطلاب هم المحور الذي ننطلق منه،وبدونكم لن نستطيع تقديم شئ ليكون دوركم الامثل في وضع الانظمة والتعليمات في الانتخابات الطلابية ليستمر دوركم نحو عمادة شؤون الطلبة التي وجدت لخدمتكم ، وانتم محور التعاون كجزء من الجامعة للاستفادة والانطلاق من خلالها ولديكم مساحة واسعة لتنطلقوا منها ولدينا مساحة كبيرة أيضاً لاستيعابكم .

كلمة الطلبة الخريجين القتها الطالبة لجين البنا أحد المشاركين في البرنامج والتي  ثمنت بدوها الجهود الني تقوم بها جامعة آل البيت والدعم الكبير الذي يتلقوه من رئاسة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة لغايات تحفيزهم للمشاركة في مثل هذه البرامج حيث عرضت تجربتها في البرنامج ولفتت الى أن البرنامج كان مناسباً لجميع الطلبة بالجامعة مما يدفع بعجلة التطور الذاتي لديهم .

منسق البرنامج في جامعة ال البيت مالك السبع بين أن البرنامج الذي ينفذ في الجامعات يسعى إلى بناء كادر شبابي يمتلك المهارات السياسية والقيادية للمشاركة الفاعلة في الأنشطة السياسية ونشاطات المجتمع المدني، وبالتعاون مع عدد من الجامعات الحكومية والخاصة، سعياً إلى إشراك الشباب في الحوار والنشاط السياسي.

حضر الحفل الذي شارك به 134 طالباً مدير البرنامج محمد الزواهرة  و المنسق الاقليمي لجامعات الشرق لما الرواشدة .