100
رئيس الجامعة يلتقي وفد تعليمي دولي لبحث منح تعليمية للطلبة
تاريخ الخبر:[2017-01-30]

 

بحث رئيس جامعة آل البيت الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة مع وفد ضم تانيا ليما من جامعة (King's College London) في المملكة المتحدة،  وماركوس كيسلر من مؤسسة (Kiron) للتعليم العالي المفتوح في ألمانيا، وربيع شبلي من الجامعة الأمريكية في بيروت، والوفد المرافق لهم، سبل تعزيز التعاون في مجال تبادل البرامج التعليمية والتدريبية والتأهيلية، والتعليم عن بعد واستخدام الحاسوب وتعلم اللغة الإنجليزية. وتقديم المنح الدراسية وخاصة فيما يتعلق باللاجئين السورين في مخيم الزعتري.

 

 وأشار الدكتور عرفة إلى البرامج التي تقدمها الجامعة وخططها الدراسية لخدمة طلبتها والطلبة اللاجئين وانفتاح الجامعة على المنظمات الدولية التي تعنى بالجانب التعليمي والإنساني لخدمة هؤلاء اللاجئين، مبيناً بان الجامعة تفتح أبوابها لهؤلاء الطلبة ضمن مسؤوليتها الاجتماعية.

 

وأشاد الوفد بدور جامعة آل البيت في المنطقة لتقديم التعليم والتدريب والتأهيل للطلبة من مختلف دول العالم ولللاجئين السورين.

 

وقام الدكتور عرفة بمرافقة الوفد الضيف إلى مخيم الزعتري لللاجئين السوريين للاطلاع على اوضاع وطموحات الطلبة السورين في المخيم  والعقبات التي تواجههم ومساعدتهم في اكمال دراستهم .

 

وقد التقى الوفد ضابط ارتباط المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في مكتب المفرق  السيد محمد الطاهر والدكتور عوض الشيخ المسؤول التعليمي في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين .

 

واستمع الوفد الى ايجاز عن الخدمات التي تقدمها المفوضية لللاجئين والطلبة السوريين وفتح فرص التعليم لهم.

 

 ودار حوار موسع بين الوفد والطلبة السورين في المخيم حول العقبات التي تواجههم ووسائل خدمة الطلبة والاستفادة من المنح الدراسية لإكمال دراساتهم العليا.

 

ورافق الوفد عميد البحث العلمي  الأستاذ الدكتور إسماعيل عبابنه  وعميد كلية الأمير الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات الدكتور سعد بني محمد.