100
التلفزيون الماليزي يلتقى برئيس الجامعة
تاريخ الخبر:[2017-01-25]

 

التقى رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة، فريق من التلفزيون الماليزي.  

 

ويبث التلفزيون الماليزي القناة الثالثة برنامج خطى الأنبياء والرسل (Jajek rasul) وهو برنامج وثائقي تسويقي يبث في كل من ماليزيا وإندونيسيا وسنغافورا لإبراز المعنى الحقيقي للدين الإسلامي ومفاهيمه وانعكاسه على الحضارة الإنسانية والدعوة المستمرة إلى الوسطية والتسامح والعدل، وتعقب خطوات الأنبياء والرسل والصحابة، إضافة إلى إبراز مكانة الأردن التاريخية والسياحية.

 

واستعرض الدكتور عرفة نشأة الجامعة وخططها الدراسية ونهجها القائم على الوسطية والاعتدال ونبذ العنف والانفتاح على الشعوب والحضارات الأخرى، ودورها في خدمة أبناء الأمة العربية والإسلامية وتقريب وجهات النظر لما فيه مصلحة الإنسانية جمعاء.

 

واكد الدكتور عرفة بأن الأردن ينعم بالأمن والأمان والاستقرار بفضل القيادة الهاشمية التي تبنت النهج الوسطي المعتدل المدافع عن الإسلام ومبادئه، مشيراً إلى رسالة عمان التي أطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني للتعريف بالإسلام ووقف التهجم عليه، وإبراز المعاني الحقيقية للإسلام ومبادئه القائمة على الوسطية والاعتدال.

 

كما قام الفريق التلفزيوني بلقاء مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في كلية الشريعة للحديث عن خطى الأنبياء والرسل والمناطق الدينية في الأردن.

 

وقام بتصوير البرنامج المخرج محمد فيصل ومساعد المنتج محمد ازلام المصوران محمد شهريل ومحمد رافي، والمذيع محمد تجديد حضاري.

ومما يجدر الإشارة اليه بان هذا البرنامج يشاهده اكثب من 20 مليون مشاهد.