100
اللجنة المنبثقة عن مجلس أمناء جامعة آل البيت تناقش تقيم أداء جامعة آل البيت خلال عامين
تاريخ الخبر:[2017-01-05]

 

 

عقدت اللجنة المنبثقة عن مجلس أمناء جامعة آل البيت لتقييم أداء الجامعة برئاسة معالي الأستاذ الدكتور محمد حمدان وحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفه.

 وتم خلال اللقاء مناقشة تقييم اداء الجامعة من كافة الجوانب الادارية والأكاديمية والمالية والبنية التحتية للفترة من 14/9/2014 ولغاية 14/9/2016.

 وأشاد معالي الدكتور حمدان بمسيرة الجامعة وتطورها، وما تنتهجه من عقد ورش عمل لأعضاء هيئة التدريس وتأهيل حديثي التخرج للانخراط  في العمل الاكاديمي ومعرفة أساليب التدريس واستراتيجية الجامعة ومحتوى المادة واستخدام أساليب التدريس الحديثة، إضافة الي الاتفاقيات والتخصصات الجديدة التي تم فتحها خلال العامين الماضيين.

 وعرض الدكتور عرفه موجزاً عن اداء الجامعة المبني على التشاركية والشفافية والمساءلة والمشاريع الريادية التي تم انشاؤها خلال العامين الماضيين كمشروع الطاقة الشمسية ومشروع بناء كلية تكنولوجيا المعلومات وكلية إدارة المال والأعمال وكلية الهندسة وكلية التمريض الممولة من منحة خليجية.  بالإضافة إلى فتح العديد من التخصصات الجديدة التي توافق سوق العمل.

 كما استعرض الدكتور عرفه المشاريع الدولية التي حققت الفائدة للجامعة كمشروع التعاون الدولي مع الجامعات العالمية والمفوضية السامية لخدمة اللاجئين السوريين، مبيناً بان الجامعة حققت دعما ماليا وصل إلى 2 مليون بالإضافة إلى ذلك تم تطوير البنية التحتية وتم حل مشكلة المواصلات للطلبة بالتعاون مع هيئة تنظيم قطاع النقل وتوفير الدعم الحكومي للطلبة والتخفيف عنهم.

 واكد معالي الدكتور محمود الدويري دور مجالس الجامعة المهم في مسيرة الجامعة وتفعيلها وتوثيق أعمالها، مشيدا بهذا التقييم الذي قدمته الجامعة خلال العامين الماضيين بشكل واضح.

كما بين الدكتور علي العضايلة بان تقييم الأداء يؤكد على اهتمام الجامعة بتوثيق جميع أعمالها بشكل دقيق وعلمي.

 

الاستاذ الدكتور عبد الحليم وريكات بين ان هذا التقييم شامل لكافة الجوانب الأكاديمية والمالية والبنية التحتية والبحث العلمي ومبني على عمل دؤوب متقن. وقام بأمانة السر السيد حسين بني حمد.