100
بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة الحركية رئيس الجامعة يوزع ثلاثين كرسي متحرك على الطلبة وأبناء المجتمع المحلي
تاريخ الخبر:[2017-01-02]

 

 

بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة رعى رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة احتفال كلية العلوم التربوية ونادي النشامى بعمادة شؤون الطلبة بهذه المناسبة وذلك بتوزيع كراسي متحركة ومستلزمات حركية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من الطلبة من أبناء المجتمع المحلي والبادية الشمالية الشرقية والغربية في المفرق.

وبين الدكتور عرفة أن الجامعة لديها رؤية ورسالة واضحة في خدمة المجتمع المحلي وبناء شراكة حقيقية معه حيث تأتي هذه الاحتفالية لتوزيع أكثر من ثلاثين جهاز معونة حركية على أبنائنا ذوي الاحتياجات الخاصة كجزء من رسالة الجامعة وواجباتها في خدمة ودعم هذه الفئة المهمة في المجتمع، مؤكداً أهمية التوسع في النشاطات التي تخدم المجتمع المحلي وخدمته.

وأكد رئيس نادي أجيال الغد للمعاقين محمد مفلح الخزاعلة الدور الريادي والمحوري الذي تقوم به الجامعة بالتشارك مع نادي أجيال الغد على الصعيد الثقافي والاجتماعي والرياضي لتحسين نظرة المجتمع تجاه هذه الفئة من مجتمعنا.

وقال الطالب محمد العطين من نادي النشامى للخدمة الاجتماعية أن لكل شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة الحق في الحصول على الخدمة والمشاركة في نشاطات المجتمع المحلي وتوفير الظروف الملائمة حيث يعمل النادي على مساعدتهم في الوصول للمباني والمرافق العامة بكل سهولة ويسر مقدماً شكره للجامعة على مساعدتهم في تقديم الخدمة والاحتفال بهذه الفئة العزيزة.

وفي نهاية الحفل وزع رئيس الجامعة الكراسي المتحركة ومستلزماتها على ذوي الاحتياجات الخاصة وكرم القائمين على هذه المبادرة بتوزيع الشهادات التقديرية على عدد من طلبة الجامعة المشاركين في نشاطات الخدمة الاجتماعية والجمعيات الخيرية والأندية ومنتدى سهل حوران على المساهمة في هذا الاحتفال.

وحضر الحفل نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي أبو غنيمة وعميد كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور محمد الحراحشة وعميد شؤون الطلبة الدكتور عمر العطين ونائب عميد شؤون الطلبة الدكتور يوسف مقدادي والدكتور احسان الخالدي من قسم العلوم النفسية والتربية الخاصة ومدير اتحاد الجمعيات الخيرية في المفرق إبراهيم العطين والعديد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة وأبناء المجتمع المحلي في محافظة المفرق.