100
رئيس الجامعة يلتقي الممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
تاريخ الخبر:[2017-01-02]

 

بحث رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة مع الممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين  السيد ستيفانو سيفيري ومدير مكتب المفوضية في مخيم الزعتري السيد هوفك ايتميزيان أوجه التعاون والتنسيق في مجال خدمة اللاجئين السوريين وسبل القيام بالمشاريع المشتركة.

 

 

الدكتور عرفة أكد أهمية الشراكة ما بين الجامعة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والتي تعكس استراتيجية الجامعة في التركيز على الجوانب الإنسانية والمسؤولية الاجتماعية للجامعة باعتبارها من الوظائف المهمة التي تعنى بها. مشيرا إلى أن التعاون مع المنظمات الدولية والإنسانية يأتي ضمن الجهود التي تقوم بها الجامعة في اطار المسؤولية المجتمعية والإنسانية والتعلمية لخدمة الفئة المستهدفة من الطلبة اللاجئين ، وتدريبهم ضمن برامج  التكنولوجيا الحديثة والبرامج التي يتطلبها السوق، منوهاً  إلى توفر كافة البنى التحتية والكوادر المؤهلة في الجامعة لإنجاح هذه البرامج التي تركز على منهجية تعلمية تتيح لهؤلاء الطلبة إيجاد فرص العمل المناسبة، بالإضافة إلى السعي لتوفير المنح الدراسية اللازمة لهم من المنطلق الديني والأخلاقي لخدمة اللاجئين.

 

وثمن سيفيري التعاون مع جامعة آل البيت، مؤكدا تقديم الدعم اللازم لإنجاح البرامج والمشاريع التي تعود بالفائدة على الطلبة الأردنيين والسوريين ، مشيدا بتعاون الجامعة الوثيق مع المفوضية وأهمية البرامج التدريبية المهنية.

 

واستعرض ايتميزيان التعاون ما بين المفوضية السامية للأمم المتحدة وشؤون اللاجئين والجامعة باعتبارها من الشركاء في دعم وتنفيذ البرامج والمشاريع الهادفة نحو خدمة الطلبة الأردنيين والسوريين والمجتمعات المحلية في المنطقة، مشيراً إلى المستوى العالي من التعاون, وأشاد بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الجامعة لتنفيذ برامج التعاون التعليمية مع المفوضية.

 

وحضر اللقاء نواب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي أبو غنيمة والأستاذ الدكتور محمد الخلايلة وعميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور إسماعيل عبابنة وعميد كلية الأمير الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات الدكتور سعد بني محمد وعميد كلية القانون الدكتورة ميساء بيضون.