100
رئيس الجامعة يترأس اجتماع لصندوق الاستثمار في آل البيت
تاريخ الخبر:[]
أكد رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل الشواقفة حرص الجامعة على الاستمرار في تفعيل صندوق الاستثمار في الجامعة من خلال إنشاء العديد من المشاريع التنموية والاقتصادية لتعود بالفائدة على الطلبة والمجتمع المحلي في محافظة المفرق .
وأضاف خلال ترؤسه اجتماعا للجنة الجديدة لإدارة صندوق الاستثمار إننا سنعمل كفريق واحد من أجل تحقيق أهداف الصندوق ضمن آلية وخطة عمل واضحة سيتم تنفيذها لاحقاً .
وأكد الدكتور الشواقفة أن للجامعة دور كبير في التواصل مع جميع شرائح المجتمع المحلي والتي تسعى الجامعة جاهدة لإنجاح مشاريعها المستقبلية ، حيث جاء هذا الصندوق ليكون حلقة الوصل ما بين المشاريع المراد تنفيذها والتي من شأنها ان تساهم لتحقيق مردود اقتصادي واستثماري جيد للجامعة وبالتالي لتحسن واقع الخدمات التعليمية المقدمة للطلبة في الجامعة .
وأشار الدكتور الشواقفة إلى أن هناك اتصالات مستمرة مع القائمين على منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية الخاصة  حيث قامت الجامعة بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة تطوير المفرق قبل أيام للتعاون والتنسيق في مجال تأهيل وتدريب الكوادر العاملة وإقامة مشاريع مشتركة ما بين المنطقة والجامعة مما يحقق الفوائد الاقتصادية لكلا الطرفين .
وبين الدكتور الشواقفة بان الجامعة ستقوم بتقديم جميع الدراسات المطلوبة لبيان جدوى المشاريع الاستثمارية المراد إقامتها بالتعاون مع المنطقة لخدمة ابنائها من خلال توفير فرص العمل المناسبة للعاطلين وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية معاً موضحاً بأنه بالرغم مما تعانيه الجامعة من ضائقة مالية صعبة إلا أنها ستقوم بتفعيل الصندوق من خلال إيجاد البدائل الأخرى لدعم مشاريع الجامعة التعليمية والاستمرار في تقديم أفضل الخدمات اللازمة لإنجاح المسيرة التعليمية.
وأشار الدكتور الشواقفة إلى أن الجامعة ستعطي برامج التأهيل والتدريب داخل مرافق الجامعة الأهمية والدعم المطلوب لتدريب  الكوادر العاملة في المنطقة التنموية لضمان ديمومة جذب المزيد من المشاريع الاستثمارية .
وتطرق عضو لجنة ادراة الصندوق المهندس عمر أبو وشاح إلى أهمية توفير فرص التدريب للكوادر العاملة في المصانع والشركات التي سيتم تنفيذها في منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية لانفتاح المجال أمام أبناء محافظة المفرق للعمل بها موضحاً بأنة يقع على جامعة آل البيت دور كبير في تحمل هذه المسؤولية بتنظيم برامج توعوية للطبقة العاملة المحلية نحو الحد من ثقافة العيب لاستغلال الفرص المتاحة للشباب المؤهلين القادرين على الاستمرار في توفير فرص العمل التي تحتاجها تلك المشاريع الاستثمارية والتي من شأنها أن تحسن أوضاع المواطنين الاقتصادية والمعيشية.
يذكر أن مجلس أمناء جامعة آل البيت قد وافق على تشكيل اللجنة الإدارية لصندوق الاستثمار برئاسة رئيس الجامعة الدكتور نبيل الشواقفة وعضوية الدكتور محمد العلاونة والدكتور ياسر العدوان والدكتور هاشم المساعيد والمهندس عمر أبو وشاح واحمد مفضي الجرايدة ومدير الشؤون المالية في الجامعة.