100
أطلاق الحملة الوطنية " لأنك شريك خلي عينك عالوطن "في جامعة ال البيت
تاريخ الخبر:[2016-12-27]

 

أطلق في جامعة آل البيت الحفل الثامن للحملة الوطنية  " لأنك شريك .. خلي عينك عالوطن " وذلك خلال حفل رسمي أقيم في مدرج الحسين بن علي في الجامعة رعاه نائب محافظ المفرق متصرف لواء قصبة المفرق محمد الرفايعة وبحضور مندوب رئيس الجامعة نائب رئيس جامعة آل البيت الدكتور محمد الدروبي ومدير شرطة محافظة المفرق العقيد  أمجد الشمايلة  ، في بداية الحفل وقف الحضور دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة عن أرواح شهداء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية .

وقال نائب المحافظ المتصرف محمد الرفايعة في كلمته ان مثل هذه الحملات تعكس الروح الوطنية التي يجب ان نستشعرها في عقولنا وفي وجداننا وهذا اليوم يستحق منا الوقوف من أجل تغذية الاحساس بالوطنية والشعور بها صدقاً وإخلاصا ، لأنننا نفاخر بنعمة الامن والأمان وما حققته قواتنا المسلحة وأجهزتنا الامنية  في الحفاظ على امن الوطن .

  نائب رئيس جامعة آل البيت الدكتور محمد الدروبي أكد على ان وعي المواطن وحرصه وحذره عوامل مهمة في تحسس مواضع الخطر التي تهدد امن الوطن قبل وقوعها ، ولذا فأن واجب الحفاظ على الامن لا يقع على رجال الامن وحدهم ، بل ان شراكة المواطن وتعاونه وتفاعله من شأنها ان تطوق كثيراً من المهددات وتقضي عليها في مهادها ، فلا يستفحل خطر الارهاب .

وبين الدكتور الدروبي ان الشباب الواعي هو معقد الرجاء في التواصل مع العيون الساهرة على سلامة الوطن ومواطنيه ، لأن الشباب وافر الذكاء سريع الملاحظة حاضر الذهن وهو شريكاً كفواً في الاعلام عن كل أمر يثير الشك والريبة مما قد يكون سبباً في تهديد الامن وإخافة الامنين وإرهاب المواطنين وإزهاق ارواح الابرياء .

وأشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة أصدقاء الأمن الوطني أشرف الكيلاني إلى أن أهم سلاح نواجه به أعدائنا من خوارج العصر هو تلاحمنا الاجتماعي وتماسكنا والتفافنا حول قيادتنا الهاشمية وقواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية ، وأضاف بأنه لا بد أن نعمل على رص الصفوف فيما بيننا لكي لا نتيح الفرصة لأعداء الله والمحبة والسلام الدخول بيننا وبث سمومهم وتنفيذ مخططاتهم الإرهابية التي لا تمت لأي دين وللإنسانية بأي صلة .

 الحملة التي تنفذها مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني ومديرية الأمن العام وهيئة سواعد الشباب الأردني بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة جامعة ال البيت؛ تهدف بشكل مباشر إلى تفعيل الدور الإيجابي للمواطنين من خلال اتصالهم برقم الطوارئ المجاني 911 في حال مشاهدتهم لأي أمر مثير للريبة والشك وقد يهدد أمن وسلامة واستقرار الوطن والمواطن ، وتأتي الحملة كترسيخ لمبدأ الشراكة ما بين كافة مؤسسات الدولة وبين المواطنين في الحفاظ على أمن وسلامة الوطن .

 حضر اطلاق الحملة نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الانسانية الاستاذ الدكتور محمد الخلايلة وعميد شؤون الطلبة الدكتورعمرالعطين وعدد من عمداء الكليات والأساتذة والطلبة وعدد من ابناء المجتمع المحلي في المفرق   .