100
رئيس جامعة آل البيت يلتقي الطلبة المشاركين في برامج مؤسسة انجاز
تاريخ الخبر:[2016-12-20]

ضمن برنامج اسأل خبير إحدى برامج وحدة الريادة والتوظيف في مؤسسة انجاز وبالتعاون مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في الجامعة  أستضاف البرنامج رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة كأول رئيس جامعة اردنية يلتقي مع طلبة انجاز كخبير للحديث عن خبرته الأكاديمية والعلمية طوال خمسة عقود .

واستعرض الدكتور عرفة من خلال تساؤلات تم طرحها  من قبل الطلبة المشاركين بالبرنامج سيرته الذاتية والمهنية من العطاء الأكاديمي إلى أن تسلم رئاسة الجامعة .

وأشار الدكتور عرفه إلى أن الجامعة  تسعى للخروج من المحلية إلى الإقليمية والعالمية من خلال توثيق العلاقات والروابط الثقافية ومن خلال الاتفاقيات ومذكرات التعاون وتبادل الخبرات العلمية والطلبة ، وتقريب وجهات النظر بين الثقافات والحضارات لما فيه مصلحة طلبة المستقبل والأجيال القادمة منوهاً إلى أهمية الولاء والانتماء والمواطنة الصالحة وأهمية العمل التطوعي وان يكون الجميع شركاء بتحمل المسؤولية للحفاظ على الانجازات وتعظيمها والمحافظة عليها .

وبين الدكتور عرفة أن الجامعة ترتكز على خمسة محاور تتصل بالحاكمية الرشيدة المستندة إلى التشاركية والشفافية والمساءلة إلى جانب برامج ووظائف الجامعة التي تحولت إلى قيادة المجتمع والتعلم والمعرفة المولدة للإنتاج، موضحا أن التشاركية المجتمعية ساهمت مع الإدارة لضمان أن تكون مخرجات التعليم ذات جودة عالية ومنافسة في سوق العمل. .

وبين الدكتور عرفة أن الجامعة وقعت عدة اتفاقيات من شانها ان تساهم لاستحداث برامج  وتخصصات جديدة داعياً الطلبة الى الالتزام بالحرية المسؤولة والمواطنة الصالحة وثقافة الحوار لتحويل التحديات إلى فرص نجاح وقيادة المجتمع في المستقبل.

وحضر اللقاء عميد شؤون الطلبة الدكتور عمر العطين ومنسق مؤسسة انجاز في الشمال السيد سمير الرفاعي ومدير صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية في الجامعة عمر العجلوني وعدد كبير من الطلبة المشاركين في البرنامج