100
مفتي عام المملكة يرعى احتفال الجامعة بذكرى المولد النبوي الشريف
تاريخ الخبر:[2016-12-13]

 

رعى مفتي عام المملكة سماحة الشيخ عبد الكريم الخصاونة وبحضور رئيس جامعة آل البيت الدكتور ضياء الدين عرفة احتفال الجامعة بذكرى المولد النبوي الشريف وذلك في مدرج الحسين بن علي بالجامعة.

وألقى الخصاونة  كلمة أكد فيها على أهمية أن نعيش ذكرى مولد النبي عليه الصلاة والسلام خُلقاً وسلوكاً وتعاملاً يومياً وأن نقتدي بسنته الكريمة في جميع الجوانب الحياتية ، مشيراً إلى أن الرسول - عليه الصلاة والسلام - في بداية دعوته عمل على بناء مسجد المدينة المنورة الذي كان بمثابة المدرسة التي خرجت علماء وعظماء وقادة الأمة وهذا يأتي تأكيداً على أن الحياة تزدهر وتنمو ببناء شبابها بالمقام الأول.

وأشار الى توصيات الرسول -عليه الصلاة السلام - للشباب الذين يعدون عماد هذه الأمة وأساس قوتها بكثرة السجود والتقرب من الله سبحانه وتعالى ، مستشهداً بآيات قرآنية ومواقف من السيرة النبوية الشريفة.

 رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفه استذكر الذكرى العزيزة المباركة مبيناً ان الله قد بعث سيدنا محمد صلى الله علية وسلم بشرى للعالمين ليخرجهم من الظلمات الى النور وان المعجزة الربانية قد تحققت بتعليم الاميين حيث ميز الله نبيه بمعجزات كثيرة وعلى رأسها القران الكريم الباقية الخالدة .

وأضاف الدكتور عرفه ان العالم عرف صدق النبي محمد وأمانته حتى من غير المسلمين وهذا ما قالة المؤرخ الرياضي الفلكي مايكل هارت عندما وضع سجلاً خالداً لأعظم مئة شخصية بالتاريخ لم يجد اولى من سيدنا محمد ليضعه في اولى وراس القائمة متصدراً العظماء جميعاً .

وأشار الدكتور عرفه الى ان الاردن بلد حباه الله بقيادة هاشمية سباقة في حمل الرسالة الاسلام وتوضيحها والدفاع عنها في جميع المحافل من خلال مساعي جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم ورسالة عمان فهو يدعو ويحاور ويدافع عن الاسلام وما يتعرض له في كل بقعه من بقاع العالم مبيناً حجم التشوية الذي يتعرض له الاسلام على ايدي اعدائه .

 

وقال مدير اوقاف المفرق الدكتور احمد الحراحشة  عهدت المملكة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في كافة انحاء المملكة ليكون الثاني عشر من ربيع الاول موعداً لاعادة الثقة في النفوس وزرع الامل لدى المؤمنين الموحدين حينما نعيش سيرة المصطفى صلى الله علية وسلم

ودعا عميد كلية الشريعة الدكتورعلي الرواحنة شباب المسلمين بالعمل بما يرضي الله -عز وجل- من أجل الارتقاء بديننا الحنيف، مؤكداً على ضرورة الاقتداء بنهج الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

 وحضر الاحتفال الملحق الثقافي الاندونيسي ادوين ساتيا ونائب محافظ المفرق محمد الرفايعة ونواب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد الدروبي والاستاذ الدكتور علي ابو غنيمة والاستاذ الدكتور محمد الخلايلة وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية وجمع غفير من الطلبة في الجامعة .

 

وشمل الاحتفال على بازار خيري وفقرات  إنشادية قدمها طلبة كلية الشريعة نالت إعجاب الحضور واستحسانهم. .