100
كلية الآداب تحتفي بالدكتورة هند أبو الشعر
تاريخ الخبر:[2016-12-11]

 

احتفى قسم اللغة العربيّة وآدابها في كلية الآداب والعلوم الإنسانيّة بالأستاذة الدكتورة هند أبو الشعر بصفتها قامة أردنية استثنائية في الموهبة الأدبيّة القصصيّة، مارست الكتابة من سنوات طويلة لتكون ضمن أوائل الأديبات في الأردن، واشتهرت بهذه الموهبة التي تستند إلى حسّ تاريخي اكتسبته من تخصصها في التاريخ، فصارت الدكتورة الأديبة والأكاديمية والمثقفة والإعلامية والمسكونة دائماً بالانتماء للوطن والاعتزاز بأمجاد الأمة وتاريخها.

قدّم الأستاذ الدكتور عميد الكلية الأستاذة الدكتورة هند بقوله: إنّها حالة إبداع نسوي فريدة في تاريخنا الأردني، وقامة نعتز بها لأنها مزيج من التجربة الإنسانية المنفتحة على التاريخ والأدب والثقافة؛ ولهذا استحقت التقدير والتكريم على المستوى الوطني والعربي والدولي.

ثم قرأت الأستاذة الدكتورة هند مجموعة منتقاة بذوق العالٍ من قصصها القصيرة مع حديث جميل عن رؤيتها للقصة والفن وللإبداع الحديث في الأدب عندما تتحول الفكرة إلى ومضة أدبيّة تقرأ أمة في لوحة أدبيّة ذات أشكال مختلفة من التجريب الأدبيّ والحداثة الإبداعيّة.

يذكر أن هذه الأصبوحة جاءت بتنظيم من لجنة الندوات التي يشرف عليها الدكتور إبراهيم أبو علوش مساعد العميد لشؤون الطلبة في الكلية وتعاون مشكور مع قسم اللغة العربية