100
توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة وشركة تطوير المفرق
تاريخ الخبر:[]
تم في جامعة آل البيت توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة وشركة تطوير المفرق، ووقع المذكرة رئيس الجامعة الدكتور نبيل شواقفة , ومدير عام شركة تطوير المفرق رامي القســوس.
وتهدف المذكرة إلى استغلال الموقع الإستراتيجي للمنطقة وتحقيق نمو اقتصادي دائم فيها واستقطاب المستثمرين وذوي الطاقات العالية إليها إضافة إلى إحداث بُنى اجتماعية وسكانية فيها قائمة على نمط حضاري وتنموي وإقامة المشاريع تنموية مستدامة توفر منافع اقتصادية وتجارية للمواطنين في محافظة المفرق .
وبموجب المذكرة تقوم الجامعة بتقديم الاستشارات وإجراء الدراسات المسحية والفنية وعقد الدورات التدريبية للقوى البشرية العاملة في منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية وذلك من خلال مركز الاستشارات التابع له وعلى وفق النظام القانوني المطبق لديه. وتقوم شركة تطوير المفرق بتسهيل تقديم أراضٍ صالحة لإقامة مشاريع تنموية مجهزة بالبُنى التحتية اللازمة لإقامة مشاريع من قبل جامعة آل البيت منفردةً أو بالتشارك مع القطاع العام أو الخاص في منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية.
وبين الدكتور شواقفة حرص الجامعة على التواصل مع شركة تطوير المفرق لخدمة أبناء محافظة المفرق وتأهيلهم وتدريبهم للدخول إلى سوق العمل والاستفادة من مكتسبات المناطق التنموية التي حرص جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم على إقامتها بمختلف المناطق لخدمة الوطن والمواطنين وتحقيق فرص العمل لهم وتحقيق الاستثمارات للوطن. 
 
وأشاد القسوس بالدور الكبير الذي تقوم به الجامعة لخدمة المنطقة التنموية من خلال دورها التشاركي وتقديم الاستشارات والتأهيل القائم على أسس علمية واضحة لخدمة الوطن والمواطن.
 
وحضر توقيع الاتفاقية نواب رئيس الجامعة الدكتور جهاد المجالي والدكتور يحيى شديفات والدكتور هاشم المساعيد وعميد كلية إدارة المال والإعمال الدكتور سالم العون وعميد معهد علوم الأرض والبيئة الدكتور عدنان حراحشة ومدير مركز الاستشارات والخدمات الفنية وتنمية المجتمع الدكتور هاني اخو أرشيدة والسيدة أريج زغيلات من شركة تطوير المفرق.