100
رئيس الجامعة يفتتح معرض "نبض الاقصى " بالجامعة
تاريخ الخبر:[2016-11-20]

 

افتتح رئيس جامعة آل البيت  الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة معرض " نبض الاقصى" الذي نظمه الطلبة في الجامعة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة.

واشتمل المعرض على عرض صور عن الوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات الاسلامية ونماذج وشرح مفصل عن الاعمار الهاشمي الاول والثاني للمسجد الاقصى وقبة الصخرة المشرفة وصوراً تمثل الآثار والمعالم والمدن الفلسطينية، والملابس والمطرزات والأزياء والأواني التراثية المختلفة، بالإضافة إلى الزخارف وصور للمستشفى الاردني في غزة ، ورسومات ولوحات كاريكاتيرية عن واقع القدس وتاريخها وحدودها وحق العودة تبين معاناة الشعب الفلسطيني وحصار غزة .

وأكد الدكتور عرفة خلال تجواله بالمعرض أهمية إقامة مثل هذه المعارض للتعريف بمعاناة الأهل في فلسطين والتعريف بالثقافة والحضارة الفلسطينية، مشيرا إلى عمق العلاقة الأخوية بين الشعبين واهتمام القيادة الهاشمية بالقضية الفلسطينية ودعم صمودهم على أرضهم ونيل حقوقهم كاملة.

حضر حفل الافتتاح نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور محمد الخلايلة ونائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الاستاذ الدكتور علي ابو غنيمة وعميد شؤون الطلبة الدكتور عمر العطين وجمع غفير من طلبة الجامعة .

 

ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام .