100
رئيس الجامعة يتفقد مشروع الطاقة الشمسية بالجامعة
تاريخ الخبر:[2016-10-30]

 

تفقد رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة مشروع الطاقة الشمسية في جامعة آل البيت والذي ينفذ من قبل الشركة العالمية وشريكها الألماني شركة Et Solution   ، وهذا المشروع يعمل بتقنية الـ (الخلايا الضوئية) وبقدرة 3.3 ميجاوات وبتكلفة 2.624.500  دينار اردني وبمنحة كريمة من صندوق ابو ظبي للتنمية ، وتبلغ مساحة المشروع 50 دونم من الجهة الشرقية من الجامعة، ويتوقع ان يغطي كامل استهلاك الجامعة من الكهرباء .

اكد الدكتور عرفة بان المشروع يأتي ضمن مشاريع الجامعة الريادية حيث يوفر المشروع من تكلفة الطاقة التي تنفقها الجامعة في هذا المجال، مبيناً بأن الجامعة ستتوسع بمثل  هذه المشاريع التي تدر أرباحا للجامعة وتحقق فرص عمل لأبناء محافظة المفرق والوطن مستقبلاً.

وقال مدير المشروع المهندس محمد العزام بأنه يتوقع ان يكون المشروع مربوطاً على الشبكة الكهربائية وعاملاً بكامل طاقته الإنتاجية في بداية السنة المقبلة علماً بأن أكثر من 60% قد تم إنجازه لغاية الآن .

ورافق رئيس الجامعة نائب الرئيس للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد الدروبي، ومدير الهندسة والصيانة المهندس بسام كنعان، ومدير الخدمات العامة المهندس محمد الخالدي، والمهندسة نور البطاينة من دائرة الهندسة والصيانة .