100
الجرائم الالكترونية محاضرة بالجامعة
تاريخ الخبر:[2016-10-23]

 

بدعوى من كلية الأمير الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات في جامعة آل البيت ألقى المهندس سليمان الشرفات من وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي فرع المفرق محاضرة بعنوان "الجرائم الإلكترونية".

استعرض فيها المحاضر الجرائم الالكترونية مبيناً بأن أي فعل مخالف لنص قانوني مرتبط بوسيلة الكترونية يعتبر من الجرائم الإلكترونية التي يعاقب عليها القانون الأردني,موضحاً أن الجرائم الالكترونية تختلف عن غيرها من الجرائم في أن مرتكب الجريمة يحاول إخفاء هويته كما أن مسرح الجريمة مفتوح وأثرها معنوي ونفسي ومادي.

ويتمثل دور وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في التوعية بمخاطر استخدام وسائل الاتصال الجماهيري ,إضافة لاستقبال الشكاوى المتعلقة بالجرائم الالكترونية والتعامل معها بسرية تامة والعمل على اكتشاف الجاني في وقت قياسي.

وحذر المحاضر من انتشار خطاب الكراهية في وسائل الاتصال الجماهيري ومواقع الانترنت داعياً الطلبة إلى أن يكونوا على قدر كبير من الوعي والمسؤولية الاجتماعية تجاه الوطن وأبنائه وعدم الانجراف وراء التيارات الهادمة التي تجذب الشباب بأفكار خارجة عن وسطية الإسلام واعتداله.

وفي نهاية المحاضرة التي أدارها عميد كلية الأمير الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات الدكتور سعد بني محمد أجاب المحاضر عن استفسارات الطلبة والحضور.