100
جامعة آل البيت تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
تاريخ الخبر:[2016-10-12]

 

أقامت جامعة آل البيت بالتعاون مع مديرية اوقاف محافظة المفرق احتفالاً بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة رعاه مندوباً عن رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة، عميد كلية الشريعة بالجامعة الأستاذ الدكتور علي الرواحنة، بحضور مساعد مفتي القوات المسلحة العميد محمد الدعجة ومساعد محافظ المفرق السيد حسين العمري، وذلك في مدرج الحسين بن علي بالجامعة .

والقى الدكتور الرواحنة كلمة بين فيها ان حدث الهجرة رفع مكانة المجتمع الاسلامي بإشاعة نور الاسلام، المبني على التسامح والرحمة والاعتدال، ضمن منظومة متكاملة أساسها الدولة الإسلامية المعتدلة الهادفة نحو معالجة المشاكل التي كانت تواجه امتنا الإسلامية  .

وبين مساعد مفتي القوات المسلحة العميد محمد الدعجة  " ان ذكرى الهجرة النبوية من المفاصل الهامة في سيرة الرسول صلى الله علية وسلم حيث تم تنظيم العقد الاجتماعي مابين افراد هذه الأمة، بعلاقة تشاركية من خلال الدستور الذي وضعه النبي صل الله عليه وسلم بين الشعوب، مشيراً الى ان الصحابة في الهجرة قدموا نماذج رائعة من الدروس والمواقف في سبيل الله والتي يجب الاقتداء بها والسير عليها للحفاظ على رسالة الإسلام السمحة .

مدير اوقاف المفرق الدكتور احمد الحراحشة استذكر بدوره المواقف العظيمة لهذه المناسبة الشريفة والتي مرت بمحطات وانتصارات للإسلام والمسلمين موضحاً ان من دروس الهجرة النبوية الشريفة، بيان مكانة المسجد ودوره في حياة الامة الاسلامية كدار للعبادة والتعليم ومركز للقيادة في الدولة الاسلامية .

وشمل الحفل الذي حضره جمع غفير من ابناء المجتمع المحلي وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، على أناشيد دينية لفرقة إرحاب للأناشيد الإسلامية نالت استحسان الحضور.