100
جامعة آل البيت تستقبل وفدا اكاديميا إندونيسيا
تاريخ الخبر:[2016-10-11]

 

استقبل رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفه، وفدا أكاديميا إندونيسيا ضم، عميد كلية المال والأعمال في جامعة ديبونيغورو الدكتور سوهرنومو كاسلان، وعميد كلية الإقتصاد في جامعة سيمارانج، الأستاذة الدكتورة كيسي ويجاينتي. يرافقهم الملحق الثقافي الإندونيسي في الأردن إدوين ساتيا، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي بين الطرفين.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة أن جامعة آل البيت تسعى لتقديم برامج ذات جودة عالية تخدم المنطقة وباقي دول العالم، كما أن الجامعة ملتزمة بالانفتاح والتعاون المشترك مع باقي الجامعات المحلية والعالمية، حيث تضم ما يزيد على 19 ألف طالب وطالبة من أكثر من ثلاثين دولة.

وأضاف الدكتور عرفه إن أهم ما يميز جامعة آل البيت التعددية والوسطية فهي تسعى جاهدة لتسليح طلبتها بالعلم والمعرفة والفكر الوسطي بعيداً عن التطرف.

وأكد الدكتور عرفه أن الجامعة تتطلع للتعاون المثمر مع الجامعات الإندونيسية وخاصة في مجال تبادل الأساتذة والطلبة وتفعيل البحث العلمي المشترك.

الملحق الثقافي الإندونيسي إدوين ساتيا أعرب عن سعي بلاده لتوطيد العلاقات بين البلدين وخاصة في المجال العلمي والأكاديمي لما تتمتع به الأردن من سمعة طيبة على مستوى التعليم العالي.

الدكتور كاسلان أكد من جانبه أن ما يتمتع به الأردن من أمن واستقرار وسمعة عالمية في التعليم العالي دفع جامعتنا لتفعيل تعاونها المشترك مع جامعة آل البيت.

وحضر اللقاء نائب الرئيس للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد الدروبي، ونائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور محمد الخلايلة، وعميد كلية الشريعة الدكتور علي الرواحنة، وعميد كلية المال والأعمال الأستاذ الدكتور حسين الزيود، ومدير مركز اللغات الدكتور محمد الخطيب, والأستاذ الدكتور واردين سامود والأستاذة الدكتورة إنداه سوسيلواتي من جامعة ديبونيغوره،  ومساعد الملحق الثقافي الإندونيسي السيد محمد عبد الجليل.