100
رئيس الجامعة يوقع اتفاقية مع مركز نقل الثقافة والتكنولوجيا بين الصين والدول العربية
تاريخ الخبر:[2016-10-05]

 

 

وقع رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفه مع مدير مركز نقل الثقافة والتكنولوجيا بين الصين والدول العربية في الجمهورية الصينية السيد شينغ جيجوا اتفاقية تعاون لنقل وتحويل المنجزات العلمية والتكنولوجية وتعزيز التعاون الاكاديمي واستخدام الموارد لنقل التكنولوجيا في بناء وتجميع الإنسان الآلي والمعدات الفكرية وتطبيقات الطائرة بدون طيار والطباعة 3D وسيارات الطاقة المتجددة والفضاء والتكنولوجيا الجديدة للإشعاع النووي الصديق للبيئة والهندسة وبناء مختبر زراعي ونقل التكنولوجيا في مجالات السرطان ومعالجة التمور ومشروع الحفاظ على المياه وبناء شبكات الكهرباء في المناطق الريفية والهندسة وتطوير علوم وتكنولوجيا الزراعة والطب الصيني.

بالإضافة إلى الاهتمام بالبحث العلمي وتبادل الطلبة والباحثين والبرامج التعليمة والتدريب الدولي والمهني وإقامة المعارض والندوات والمؤتمرات العلمية وربط الإنتاج والتعليم وتعزيز الابتكار .

وبين الدكتور عرفة بأن هذه الاتفاقية للانفتاح على البرامج والتطورات الدولية في مجال التكنولوجيا والتعليم وتعزيز مكانه الجامعة في المحافل الدولية، مشيداً بالتطور الهائل في جمهورية الصين في مختلف المجالات.

وأشاد جيجوا بجامعة آل البيت وتطورها في مختلف المحافل وسمعتها على المستوى الدولي وأهمية هذه الاتفاقية بين الجامعة ومركز نقل الثقافة والتكنولوجيا .

وحضر توقيع الاتفاقية مدير العلاقات العامة بالجامعة الدكتور صايل الدغمي.