100
رئيس الجامعة يبحث مع جامعة يانغتشو الصينية سبل التعاون
تاريخ الخبر:[2016-09-28]

 

 

بحث رئيس جامعة آل البيت الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفه مع الدكتور وانج جنغشوين عميد معهد اللغات الأجنبية في جامعة يانغتشو – في جمهورية الصين سبل تعزيز التعاون في مجال تبادل اعضاء هيئة التدريس والطلبة، والتعاون المشترك والقيام بالمشاريع البحثية وتبادل الخبرات العلمية بين الجانبين.

 

واستعرض الدكتور عرفه نشأة الجامعة وتطورها وخططها البرامجية وعدد كلياتها وطلبتها اللذين يمثلون نسيجاً ثقافياً متميزاً من خلال اختلاف جنسياتهم حيث يمثلون 31 جنسية مختلفة، مبيناً بان الجامعة تتميز بتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من خلال مركز اللغات ووجود أكثر من 200 طالب صيني بالجامعة.

 

 وأضاف الدكتور عرفه بان الاردن مقصداً للطلبة من مختلف دول العالم لتميزها بالأجواء العلمية والأمن والأمان الذي يحظى به الاردن بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة واتخاذها نهج الوسطية والاعتدال المنطلق من رسالة الاسلام السمحة.

 

الدكتور جنغشوين اشاد بالجامعة وسمعتها الاكاديمية وبشهرتها التعليمة، مؤكداً حرص معهد اللغات على توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مع الجامعة.

 

وحضر اللقاء لي تشنج شان من مكتب الشؤون الدولية، ولبيبه جوا شياوينغ رئيس قسم اللغات العربية في جامعة يانغتشو في الجمهورية الصينية ومدير العلاقات العامه في جامعة آل البيت الدكتور صايل الدغمي .